Beirut weather 20.41 ° C
تاريخ النشر December 11, 2021 13:22
A A A
الشامي: توصلنا إلى رقم خسائر قابل للتعديل وهو بحدود 68 أو 69 مليار دولار

أشار نائب رئيس الحكومة ​سعادة الشامي​، إلى أنه “صحيح أن كتاباً وصل من رئيس الجمهورية إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لكن أؤكد أننا نضع ​الرئيس عون​ بكل تفاصيل التفاوض الحاصل مع وفد ​صندوق النقد​ الدولي”.
وأوضح “أني زرت الرئيس عون مرتين، وإذا كان هناك من سوء تفاهم فأنا مستعد للمعالجة سريعاً ولزيارته كل أسبوع مرة لإطلاعه على كل تفاصيل التفاوضل الحاصل مع صندوق النقد”، لافتاً إلى أن “أبرز خطوط خطة التفاوض مع النقد الدولي التي نعمل عليها تقوم على حماية ​المودعين​ الصغار أولاً، أما من إستفاد من المودعين من الفوائد العالية سابقاً فقد يتحملون أكثر بموضوع سد الفجوة الحاصلة”.
وأكد الشامي، أن “رقم الخسائر التي تم التوصل له وهو قابل للتعديل هو بحدود 68 أو 69 مليار ​دولار​، ولا خلاف على هذه الأرقام”، مشدداً على أن “توزيع الخسائر على الجهات لا يزال قيد الدرس، ومن المتوقع البت به خلال الأسبوعين المقبلين”.
ولفت إلى “أننا نعمل كي لا يكون هناك هيركات على كبار المودعين، لكن إذا إضطررنا فالأكيد أنه سيكون مبرراً ومدروساً”، موضحاً أن “التغييرات التي حصلت على الكابيتال كونترول تمس معظم ملاحظات النقد الدولي، وهذا الأمر غير منزل وقابل أصلاً للتعديل، وقلت ذلك بجلسة مجلس النواب”.