Beirut weather 11.76 ° C
تاريخ النشر December 5, 2021 14:33
A A A
الرئيس عون يؤكد حرص لبنان على أفضل العلاقات مع دول الخليج

أعرب رئيس الجمهورية ميشال عون عن أمله في أن تنجلى الغيمة الدبلوماسية مع دول الخليج من خلال الحوار والاحترام المتبادل، مؤكداً حرص لبنان على أفضل العلاقات مع دول الخليج.

وفي حوار مع صحيفة “الشرق” القطرية، أكد الرئيس عون أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حريص على دعم لبنان ومساعدته للخروج من أزماته، مشيدا بنتائج محادثاته المثمرة مع سمو الأمير وزيارته إلى الدوحة.

وقال: “إن قطر صديق دائم للبنان ونحمد الله أن تاريخ العلاقات الوطيدة الذي يعود إلى خمسينيات القرن الماضي لم يسجل أي انتكاسة أو شائبة سياسية أو دبلوماسية”، مشيرا إلى أن قطر البلد الوحيد الذي قدم كل أنواع الدعم للبنان بدون مقابل.

وكشف الرئيس عون أن زيارة وزير خارجية قطر لم يحدد موعدها بعد، لكنها ستكون حافلة بالملفات السياسية والاقتصادية والاستثمارية، مشيراً إلى أن كل مشاريع المرافق والبنى التحتية في لبنان متاحة أمام المستثمرين القطريين.

وفيما خص تحقيقات المرفأ، أوضح أن الجدل الدائر بخصوص صلاحيات المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت يمكن حسمه في مجلس النواب الذي سيعقد جلسة عامة للفصل لمن ستؤول صلاحية محاكمة الرؤساء والنواب والوزراء وهذا ما سيؤدي إلى حل الأزمة الحكومية التي عطلت اجتماعات مجلس الوزراء.