Beirut weather 5.21 ° C
تاريخ النشر December 3, 2021 17:19
A A A
البطريرك الراعي زار مركز إيريدا لذوي الاحتياجات الخاصة في نيقوسيا

واصل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي زيارته الرعائية لجزيرة قبرص.
وزار بعد القداس الاحتفالي مع البابا فرنسيس مركز ايريدا لذوي الاحتياجات الخاصة في نيقوسيا برفقة المطارنة: بولس الصياح، يوسف سويف، وبولس روحانا، امين سر البطريركية المارونية الأب هادي ضو، مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الخوري عبدو أبو كسم وكهنة، مدير دائرة الاعلام في البطريركية المحامي وليد غياض، عضو المجلس التنفيذي وممثل الرابطة المارونية المهندس طوني منعم ووفد منها، وفد من اعضاء “رابطة قنوبين للرسالة والتراث”.
وكانت في استقباله المسؤولة عن ادارة المركز ومؤسسته ماري كاتشولوديس والقائمون عليه.

وألقت مديرة المركز ماري كلمة رحب فيها بالبطريرك والوفد المرافق وأثنت على زيارته التي “تحمل دلالات ومعاني انسانية كبيرة، ولا سيما تزامنت مع اليوم العالمي للإعاقة”. وقدمت عرضا عن تأسيس المركز والمراحل التي مر بها وطريقة عمله.

البطريرك الراعي أثنى على “العمل الانساني التي تقوم به ادارة المركز”، وحض الجميع على “الاهتمام بالأخ المعوق لأنه انسان ولديه مشاعر توجب علينا احترامها وصون آلامه واوجاعه، لذلك أردت ان تتزامن زيارتي لهذا المركز مباشرة بعد الانتهاء من القداس الاحتفالي مع البابا فرنسيس، لأنها تعتبر تكملة للقداس الذي يحضنا على احترام الآخر والوقوف الى جانبه”.

بعد ذلك، بارك البطريرك المركز وأقسامه وذوي الاحتياجات الخاصة الذي انشدوا باقة من الترانيم الميلادية، وسط اجواء من الفرح والرجاء.