Beirut weather 5.21 ° C
تاريخ النشر December 3, 2021 10:58
A A A
ما هي افضل سلطات للريجيم؟
الكاتب: صحتي

من المعروف أن للسلطات أهمية كبيرة وحصة وافرة في مختلف الحميات الغذائية التي نتبعها بهدف إنقاص الوزن وحرق الدهون، حتى أنّها تعتبر من الأطباق التي يمكن الإعتماد عليها فقط في وجبة واحدة للشعور بالشبع.
ويحصل الجسم عند تناول السلطات على كمية وافرة من الفيتامينات المنوعة والعناصر التي يحتاج اليها، كما أنّ كمية الخضار الموجودة فيها تساعد على زيادة عملية الأيض مما يسرع من خسارة الوزن والدهون أيضاً. ولكن مع وجود الكثير من الأنواع التي يمكننا تحضيرها، ما هي افضل سلطات للريجيم يمكنك تناولها على وجبات الغداء والعشاء طيلة فترة الدايت.
1 سلطة الخضار الملونة:
الحصول على مجموعة منوعة من نكهات الخضار عند تناول السلطة من أفضل الخيارات في الريجيم، فعلى الطبق أن يحتوي على الكثير من الألوان عدا الخضار الورقية الخضراء مع شرائح من باقي أنواع الخضروات كشرائح الطماطم الحمراء، البنفسجية كالبصل أو الملفوف وغيرها من الألوان التي تعزز من روعة طبق السلطة وطعمه اللذيذ أيضاً.
2 سلطة الخضار مع الحبوب:
يُنصح خلال إتباع حمية غذائية الحصول على كمية من البروتين لذا يمكن إضافة الفاصولياء على الخضار عند تحضير سلطة الريجيم، كما يمكنك إختيار الحمص المسلوق الذي يعتبر من الحبوب التي يمكن تناولها لإنقاص الوزن.
3 سلطة الخضار مع الدهون الصحية:
لإمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها يمكنك تناول السلطة التي تحتوي على كمية من الدهون الصحية، وهنا نقصد أنّه يمكن إضافة شرائح من الأفوكادو أو كمية قليلة من المكسرات النيئة، بالإضافة للقليل من زيت الزيتون. هذا النوع من السلطات يُتيح لك أيضاً زيادة بعض البذور إليها كالشيا مثلاً أو بذور القرع وعباد الشمس.
4 سلطة مع حصة بروتين:
هذه السلطة غنية بالعناصر والفيتامينات التي يحتاج اليها الجسم وستشعرين بالشبع عند تناولها على وجبة الغداء أو العشاء، حيث يتم إضافة على الخضار المنوعة حصة من البروتين كصدور الدجاج المشوية، التونة المصفاة بالماء، قطع من الجبنة البيضاء قليلة الدسم.
5 سلطة الخضار الورقية:
بالرغم من أنّها ترتكز على الخضار الورقية الخضراء فقط منها الروكا، البقدونس، الخس… فإن هذه السلطة مذهلة للريجيم وقيمتها الغذائية عالية، بالإضافة الى أنّها تُتيح لك زيادة الأعشاب عليها مع صلصة الخل والقليل من الملح مع زيت الزيتون.