Beirut weather 5.21 ° C
تاريخ النشر December 2, 2021 09:45
A A A
منها فقدان الوزن… 5 فوائد مذهلة لشرب الماء بالليمون

نشر موقع “Onlymyhealth ” الطبي المتخصص عن مجموعة من خبراء التغذية 5 فوائد مذهلية وراء شرب الماء بالليمون جاءت على النحو الآتي:

1- مصدر جيد للترطيب
أولاً وقبل كل شيءإنه مصدر جيد للترطيب. وعلى الرغم من أنه يمكنك الحصول عليه عن طريق الماء العادي أيضًا إلّا ان “بعض الناس لا يحبون طعمه”، وبالتالي فإن ماء الليمون يمكن أن يكون خيارًا جيدًا. ما عليك القيام به هو الحصول على كوب من الماء عادي بارد وفاتر بأي شكل تريده، وقم بعصر حوالى نصف ليمونة فيه وهذا كل شيء، ستحصل على كوب من ماء الليمون اللذيذ. فقط تذكر أنه نظرًا لأن 60-70٪ من أجسامنا تتكون من الماء فإن الترطيب مهم للغاية. يوصى عمومًا بتناول لترين إلى ثلاثة لترات من الماء يوميًا.

2. فيتامين سي يعطيك دفعة قوية
يعتبر الليمون مصدرًا جيدًا لفيتامين سي؛ حيث يحتوي العصير الذي يتم عصره من الليمون على 18.6 ملليغرام من فيتامين سي. 65 إلى 90 ملليغرام هي الكمية الموصى بها من فيتامين سي التي يحتاجها الشخص البالغ يوميًا. ويعزز فيتامين سي المناعة مما يحميك من العديد من الأمراض بما في ذلك COVID-19 الذي يهاجم بشدة أولئك الذين تتعرض أجهزتهم المناعية للخطر. كما أنه مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تقتل الجذور الحرة في جسمك، وبالتالي تمنع الإجهاد التأكسدي والالتهابات. كما أنه يمنع الإسقربوط (نقص فيتامين سي يسبب الاسقربوط) وفقر الدم والضعف والألم في الأطراف وحتى تقرحات في الفم وفقدان الأسنان. ويُعتقد أيضًا أن فيتامين سي يقلل من مخاطر المشكلات الصحية الخطيرة مثل السكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، وفقًا لموقع صحي رائد.

3. جيد للبشرة
الليمون غني بمضادات الأكسدة التي لا تمنع فقط الإجهاد التأكسدي والالتهابات، لكنها مفيدة أيضًا للبشرة. إنه يجعل بشرتك متوهجة؛ يمكنك حمل بعض ماء الليمون معك وسيوفر لك كلًا من الترطيب ومضادات الأكسدة، وكلاهما مفيد للبشرة.

4. يساعد على الهضم
كثير من الناس يشربون ماء الليمون بعد الوجبة مباشرة. هذا لأن هذا المشروب يساعد على الهضم. ويشربه البعض في الصباح لمنع الإمساك. وبشكل عام يعتبر ماء الليمون مفيدًا لأمعائك، وبالتالي يجب أن تفكر في إدراجه بنظامك الغذائي اليومي.

5. فقدان الوزن
هذا المشروب وحده لن يساعد في إنقاص الوزن، والنظام الغذائي وممارسة الرياضة مهمان للغاية. ومع ذلك إذا كنت لا تفضل شرب الماء العادي بعد الاستيقاظ مباشرة يمكنك تناول ماء الليمون. وعلى الرغم من أنه لا يساعد بشكل مباشر في إنقاص الوزن، إلا أنه يجعلك ممتلئًا، وبالتالي قد تأكل أقل. وماء الليمون لا يساعد في إنقاص الوزن ولكنه يمكن أن يصبح جزءًا من إنقاص الوزن.
البعض يفضل الماء الفاتر أثناء الشتاء، والبعض الآخر لا يفضله. ويعتمد ذلك على الاختيار. لا يوجد بحث علمي يدعم الادعاء بأن الماء الفاتر مفيد مقارنة بالمياه العادية.

الآثار السلبية لماء الليمون
تمامًا مثل أي شيء آخر فإن تناول الكثير من ماء الليمون يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الصحة. منه؛ بدلاً من المساعدة في الهضم فإن تناول الكثير من ماء الليمون يمكن أن يعطله، وقد تصاب بالإسهال. وان الاعتدال والتحكم فيه مهم، لكن تناول كوب من الماء بالليمون يوميا يكفي.
ان تحضير ماء الليمون الكلاسيكي أمر سهل للغاية. عليك فقط عصر الليمون في الماء وهذا كل شيء. ومع ذلك يمكنك إضافة قليل من ملح الهيمالايا الوردي وبعض أوراق النعناع إلى ماء الليمون للحصول على هذا التأثير المنعش. أو يمكنك أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من العسل إليه. كما يمكنك إضافة رشة من القرفة يعزز فوائده الصحية. بالاضافة الى القليل من الكركم الذي يعمل جيدًا لجهاز المناعة. كما يمكن أن تكون إضافة بعض الزنجبيل مفيدة أيضًا خاصةً خلال فصل الشتاء.