Beirut weather 5.16 ° C
تاريخ النشر November 26, 2021 16:54
A A A
ميرنا زخريّا تهنّئ النقيبة ماري تيريز القوّال

اصدرت عضو لجنة الشؤون السياسية في “المرده” منسقة لجنة شؤون المرأة، الدكتورة ميرنا زخريّا، بيانًا باسم اللجنة لمناسبة تحقيق المحامية ماري-تيريز القوّال فوزًا عارمًا نتيجة حصولها على أعلى نسبة من الأصوات في الدورتين الانتخابيتين الأولى والثانية على التوالي، واستنادًا للأرقام فقد فازت مرشحة تيار المرده بمنصب “النقيب” وهذه سابقة هي الأولى في تاريخ نقابة المحامين في الشمال.
وقد جاء في البيان:
لقد سبق واختبرت نضال ونجاح المرأة الزغرتاوية منذ كانت قائم مقام البترون السيدة إلهام الدويهي تقوم بمهامها على أكمل وجه، وقد تريّثتُ اليوم في تهنئة النقيبة الجديدة لمحامي الشمال السيدة ماري-تيريز القوال، وذلك لكي يتسنى لي ان ارصد حديثها وخطابها بعد نفض غبار المعركة الانتخابية التي جرت في العاصمة الثانية للبنان. ولا يسعني بهذه المناسبة الا ان اشيد بخيارات قيادة المرده التي كانت وراء وصول أول امرأة في لبنان الى منصب قائم مقام وأول امرأة في لبنان الى منصب نقيب الشمال.
إنّ تفوّق النقيبة الجديدة ليس مكسبًا او نصرًا لمدينة زغرتا أو لتيار المرده فحسب، بل انه نصرًا للمرأة اللبنانية المثقفة والحاضرة والناجحة في عدة مجالات. مبروكٌ لنقيبة طرابلس ولنقيب بيروت المحامي ناضر كسبار ولكافة الاعضاء، والإتّكال أصبح عليكم في نشل هذه المهنة الراقية مما طالها من شوائب.
ختامًا، لقد أنصف نجاح ماري-تيريز القوال المرأة قبل ان تنصفها الكوتا في تبوّء المراكز القيادية، كما وقد برهن ترشيحها بأن الأحزاب ليست بحاجة عمليًا لكوتا كي تعتزم مساندة النساء، بل هي فقط بحاجة: الى إيمان حقيق بقدرات وحقوق المرأة، وايضا الى دعم حقيقي حين تدق ساعة الإنتخابات والتعيينات.