Beirut weather 26.41 ° C
تاريخ النشر November 21, 2021 20:52
A A A
بوتين يعلن تلقيه جرعة معززة من لقاح “سبوتنيك لايت” المضاد لـ”كورونا”

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، عن تلقيه جرعة معززة من لقاح “سبوتنيك لايت” المضاد لـ”كوفيد-19″.

قال بوتين خلال اجتماع مع دينيس لوغونوف، نائب مدير مركز “غماليه” للأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة: “اليوم، بناءً على توصيتكم وتوصية زملائكم، أخذت مرة أخرى لقاح “سبوتنيك لايت”، وهذا ما يسمى إعادة التطعيم”؛ مضيفا أنه بحالة جيدة.

وعرض بوتين تطوعه في اختبار لقاح الأنف الروسي المضاد لـ”كوفيد-19″، قائلا للوغونوف “هل يمكنني المشاركة في هذه التجربة؟”، مؤكدا أنه “سيوقع على كل الأوراق القانونية الخاصة بالتطوع لتجربة اللقاح الأنفي”.
من جهته أكد نائب رئيس مركز “غاماليه” الروسي أن “بوتين يمكنه المشاركة في تجارب اللقاح الأنفي المضاد لكورونا”، لافتا إلى أن “اللقاح الأنفي المضاد لفيروس كورونا سيتم استخدامه قريبا”.
وأضاف لوغونوف، أن الانخفاض في فاعلية التطعيم ضد COVID-19 يحدث في غضون 6 -8 أشهر، قائلا: “بطبيعة الحال، إننا نشهد انخفاضا طفيفا وليس انخفاضا كبيرا، بل يمكن القول تراجعا في فاعلية التطعيم بعد 6- 8 أشهر من التطعيم الأول”.
هذا وجرى تطعيم الرئيس الروسي بوتين في 23 آذار/ مارس الماضي، بالمكون الأول من اللقاح، حيث جرى تطعيمه بعيدا عن أعين الكاميرات، عقب ذلك أعلن الرئيس عن وجود أجسام مضادة جيدة لديه، وفي 14 أبريل/نيسان أعلن بوتين، أنه تلقى الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد وذلك بعد ثلاثة أسابيع من حصوله على الجرعة الأولى.

بعد ذلك أعلن الرئيس الروسي أن اللقاح الذي أخذه هو “سبوتنيك V”.