Beirut weather 19 ° C
تاريخ النشر April 19, 2016 10:52
A A A
موسكو: وفد اللجنة العليا للمفاوضات يهيمن عليه متطرفون

كشف المندوب الروسي الدائم لدى مقر الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية في جنيف أليكسي بورودافكين أن وفد اللجنة العليا للمفاوضات في جنيف تغلب عليه متطرفون.
قائلاً في حديث لوكالة “تاس”: “نأسف لتعليق وفد اللجنة العليا للمفاوضات مشاركته في المفاوضات. إن ذلك قرار خاطئ من جانبهم. والأسباب التي تستند إليها اللجنة العليا للمفاوضات في رفضها المشاركة في المفاوضات غير مقنعة على الإطلاق”.
وأضاف بورودافكين: “تعليق مشاركة اللجنة العليا للمفاوضات في مفاوضات جنيف دليل على أنه للأسف تغلب في هذا الوفد المتطرفون الذين لم يرغبوا من البداية إجراء أي مفاوضات وقدموا شروطا مسبقة وإنذارات أخيرة”.
ولفت الدبلوماسي الروسي إلى أن المفاوضات ستستمر لأنه إلى جانب مجموعة الرياض هناك كذلك مجموعات القاهرة وموسكو حميميم للمعارضة السورية، مضيفا أن مواقفها السياسية متقاربة إلى حد كبير وأن هذه المجموعات تمثل جزءا من المعارضة المعتدلة السورية يمكن التوصل إلى اتفاق معها.
من جهة أخرى أكد الدبلوماسي الروسي أن الحديث عن انهيار نظام الهدنة في سوريا عار عن الصحة وعديم الأساس، مضيفا أن القوات السورية ستواصل مكافحة الإرهابيين من “داعش” و”جبهة النصرة” بدعم من القوات الجوية الروسية.