Beirut weather 7.33 ° C
تاريخ النشر November 15, 2021 13:24
A A A
فوائد الكركم لخسارة الوزن
الكاتب: صحتي

تُعتبر مشكلة السمنة، من المشاكل الشائعة في العالم أجمع. ومحاربتها ممكن أن تكون بوسائل عدة منها الطرق الطبيعية المتاحة للجميع وتساعد في الحصول على جسم رشيق. لذا سنقدم لكم احدى هذه الوسائل وهو الكركم، الذي يتمتع بفوائد عدة تساعد على خسارة الوزن. تابعوا هذا الموضوع للتعرف على فوائد الكركم وكيفية استخدامه في الريجيم.
فوائد الكركم لخسارة الوزن
– يساهم تناول الكركم بإزالة جميع السموم المتراكمة على الكبد وذلك يساعد على خسارة الوزن لأن الكبد يُعتبر المسؤول الأول عن حرق الدهون.
– يساعد الكركم على تسريع عملية الهضم وحرق الدهون.
– يعزّز الكركم مستوى مضادات الأكسدة في الجسم.
– والأمر المهم أن الكركم يعزز ويسرع عملية الأيض.
كيفية استخدام الكركم في الريجيم
الى جانب نظام صحي متبع، وبعيداً عن المأكولات الدسمة والحلويات، يجب ادخال الكركم على الريجيم لتسريع عملية فقدان الوزن وذلك عبر طرق عدة اليكم أبرزها:
مشروب الكركم والزنجبيل والقرفة: يُحضّر هذا المشروب من خلال مزج كوب من الماء المغلي مع شرائح من الزنجبيل الطازج وربع ملعقة صغيرة من الكركم وعود من القرفة الخشب. بعد دمج المكونات يجب تركهم لفترة خمس دقائق ثم يُضاف عليه القليل من عصير الليمون. يُشرب كوباً من هذا المشروب كل يوم في الأوقات التالية: قبل وجبة الفطور أي على الريق، قبل وجبة الغداء، وقبل وجبة العشاء، وقبل النوم.
شاي الكركم الساخن: يُحضر شاي الكركم من خلال غلي الشاي وملعقة صغيرة من الكركم مع الماء، ثم يُترك على النار لفترة 5 دقائق فقط، بعد غليه يوضع جانباً الى حين أن يبرد على درجة حرارة الغرفة، بعدها يتم اضافة القليل من عصير الحامض. يُشرب شاي الكركم كل يوم بعد ممارسة التمارين الرياضية، كما أنه من الضروري اتباع نظام غذائي صحي والابتعاد عن المأكولات العالية بالسعرات الحرارية، لأن مشروب الكركم وحده لا يحقق النتيجة المرجوة لإنقاص الوزن.