Beirut weather 10.18 ° C
تاريخ النشر November 3, 2021 09:37
A A A
«ناسا» تعلن نجاح زراعة فلفل أخضر بمحطة الفضاء الدولية

كشفت وكالة “ناسا” الأميركية لعلوم الفضاء في بيان لها يوم الجمعة الماضي انها نجحت بزراعة أول فلفل أخضر بمحطة الفضاء الدولية.
وأوضحت الوكالة في بيانها ان الهدف من ذلك هو تحقيق يحمل اسم “Plant Habitat-04″، يتضمن القيام بتحليل ميكروبي لتحسين فهم تفاعلات الميكروبات النباتية في الفضاء مع تقييم الطاقم لنكهة وملمس وتغذية أول فلفل ينمو في الفضاء”. فيما نشر حساب “ISS Research” التابع لمحطة الفضاء الدولية صورا للفلفل الأخضر واصفا إياه بأنه “واحد من أكثر التجارب النباتية تحديا حتى الآن”.
جدير بالذكر ان الفلفل الأخضر مستوحى من فلفل إسباني محسن ظل ينمو في المحطة طيلة شهر يوليو (تموز) الماضي، وهو من الأنواع القليلة التي “يتم استهلاكها بانتظام في كل من المراحل الخضراء والحمراء من تطور الفلفل”.
وكانت “ناسا” قد ذكرت سابقا إن زراعة الفلفل أكثر صعوبة من زراعة العديد من المحاصيل الفضائية المحتملة لكونه يستغرق وقتا أطول للإنبات والتطور والنمو.
وقد نجحت الوكالة سابقا بزراعة الملفوف الصيني و3 أنواع من الخس واللفت الأحمر الروسي وزهور الزينية بمدار حول الأرض. كما أنها أعلنت سابقا ان الفلفل الاسباني سيكون اول الخضار التي يمكن أن يأخذها رواد الفضاء معهم الى كوكب المريخ.