Beirut weather 7.33 ° C
تاريخ النشر November 1, 2021 11:17
A A A
ما هي كمية التمر الصحيحة لخسارة الوزن؟
الكاتب: لها

من المعروف أن التمر من الفواكه المجففة التي يمكن ان تساعد على إنقاص الوزن رغم أنها غنية بالكربوهيدرات، وذلك لأن التمر غني بالألياف الغذائية الجيدة التي تساعد على إبطاء امتصاص الطعام في الأمعاء الغليظة، مما يمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة.
وكذلك تعتبر التمور غنية بالبروتينات صعبة الهضم ووقت الانتقال في الأمعاء الغليظة أطول، مما يجعلك تشعرين بالشبع لفترة طويلة.
وبالتالي، التمر من الأطعمة متوسطة المحتوى من السعرات الحرارية فهو يشبه الفاكهة المجففة، وبشكل عام فإن كمية السعرات الحرارية في التمر تختلف حسب نوعه ولكن بشكل عام يكفي إدخال التمر إلى نظامك الغذائي بتناول بضع حبات في اليوم، ولكن توجد أنظمة غذائية تعتمد على فوائد التمر للريجيم ويمكنك الاعتماد عليها لخسارة الوزن.
يعتمد البعض على ريجيم التمر والماء والحليب والذي يقوم على الاعتماد على هذه الأطعمة لمدة محددة للتنحيف بصورة سريعة.
ويساعد التمر في إنقاص الوزن بالفعل، لكنه قد يؤدي أيضا إلى زيادة الوزن إذا لم يتم تناوله بكميات محدودة، حيث يمكن تناول 4-6 تمرات يوميا لإشباع رغبتك في تناول الحلويات، أو الحد من الجوع أو إضافة التغذية والمذاق إلى الطعام.
ويجب التركيز على كمية السعرات الحرارية المسموحة واعتبار التمر ضمن تلك الكمية، وبشكل وسطي حبة التمر الواحدة بوزن 7 غرام تحتوي تقريبا على 20 سعرة حرارية، وهذا المقدار من السعرات الذي يزود الجسم به بالتمر لا بد من يتم آخذه بعين الاعتبار من مقدار السعرات الحرارية الكلية التي يحتاجها الجسم.