Beirut weather 18.24 ° C
تاريخ النشر October 23, 2021 10:04
A A A
بيرم: اقرار حد ادنى جديد للأجور هو أمر لا بد منه والتفاصيل متروكة للنقاش العلمي

 

قال وزير العمل مصطفى بيرم إننا “أتينا في ظرف ورثنا فيه ارثا ثقيلا ولكن لا يمكن ان نشتكي للمواطن ويجب أن نعتمد الشفافية مع المواطن حتى يكون على بينة من أمره ومسؤولية وزارة العمل مهمة جد”.
وأضاف بيرم في حديث لإذاعة “صوت كل لبنان” أن “الادارة استمرارية ولذلك انا اعمل على مدماك يساعد في هذه الاستمرارية للتمهيد لمن سيأتي من بعدي”، معتبرا أن “هذه الازمة لم يشهد لبنان مثلها سابقا ولكن لا يمكن ان نتخلى عن مسؤوليتنا والهدف ليس الشعبوية بل العمل”.
وأكد بيرم أننا “نعمل على الحفاظ على كرامة العامل وعلى تأمين الحد الأدنى لمقومات العيش لديه لانقاذه وانتشاله”، مشيرا إلى أن “شركات عدة في القطاع الخاص اقرت زيادات على الاجور ونحن نثني على هذه الخطوة التي تضمن استمرارية الانتاج”.
كما قال إنه “لا بد من اقرار حد ادنى للأجور في القطاع الخاص والتفاصيل متروكة للنقاش العلمي الذي سيحصل بين الوزارة وادارات الشركات والمؤسسات والعمل”، موضحا أنه “يجب ان يكون رقما سريعا لأن ترف الوقت ممنوع”.
وأبدى بيرم استعداده “لعقد اجتماعات ليلا نهار حتى نصل الى رقم علمي يساعد في تحسين الأمور”، وقال: “نحن لا نعد بالازدهار ولكن الأساس هو حد ادنى يجب ان نضعه”.
وذكر بيرم أن “هناك تشدد في عدم استقدام العمال الأجانب بدلا من توظيف العامل اللبناني لحماية الأخير”.