Beirut weather 19.32 ° C
تاريخ النشر October 22, 2021 09:33
A A A
لماذا يُعتبر الكيوي مفيداً لانقاص الوزن؟
الكاتب: صحتي

الفواكه الطازجة هي الصديقة الأقرب لنا خلال الريجيم، فهي تمدّ الجسم بالطاقة التي يحتاجها وتمنحه مجموعة من الفيتامينات الأساسية المهمة، كما أنّها تساهم في إنقاص الوزن. ومن بين هذه الفواكه، الكيوي التي من المعروف أنّها تقدّم الكثير من المنافع الصحية وحتى الجمالية، حتى أصبحت من الأطعمة التي يمكن تناولها يومياً خصوصاً في هذه الفترة بما أنّ العناصر فيها تساعد أيضاً على محاربة الأمراض الكثيرة ونزلات البرد التي قد نتعرض لها مع التبدلات المناخية.
كيف يساعد الكيوي على انقاص الوزن؟
– يحتوي الكيوي على نسبة عالية من الفيتامين ج والفيتامين ج، بالإضافة للحديد، البوتاسيوم، الألياف الغذائية، البروتين الكربوهيدرات وغيرها من العناصر المهمة جداً لصحة الجسم بشكل عام والتي تساهم في دورها في مدّ الجسم بالطاقة لاستكمال عملية انقاص الوزن دون تعب ودوخة.
– يعتبر الكيوي من الفواكه المناسبة جداً للريجيم، وذلك لأنّ السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم منه قليلة جداً، فكل 100 غرام من الكيوي فيها 60 سعرة حرارية فقط. وفي الوقت نفسه تحصلون على الطعم الحلو اللذيذ الذي يرافقكم لفترة من الوقت.
– بما أنّه غني بالألياف الغذائية، يساعد الكيوي على الشعور بالشبع لذا يمكن تناول حبّة منه كوجبة خفيفة والبقاء عليها لفترة من الوقت حتّى الوصول الى الوجبة الرئيسية التالية.
نصائح لتناول الكيوي في الريجيم
– تناولوا حبّة من الكيوي في ساعات الصباح وكوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.
– يمكن إضافة حبّة متوسطة الحجم من الكيوي على بعض أنواع السلطات، وبذلك يحصل الجسم على فوائده أيضاً على وجبة الغداء أو العشاء.
– بالطبع يمكنك تحضير عصير الكيوي وشربه أيضاً كل يوم، كما يمكنك إضافة حبّة واحدة منه على العصير الأخضر الذي يرتكز على الخضروات والمفيد جداً لإنقاص الوزن.