Beirut weather 22.41 ° C
تاريخ النشر October 3, 2021
A A A
تفاؤل حذر في أسعار النفط اليوم بمختلف الأسواق العالمية
الكاتب: سبوتنيك

سجلت أسعار النفط تفاؤلا حذرا، خاصة مع تسجيل الخام الأميركي خسائر طفيفة، واقتراب سعره من 69 دولارا لبرميل النفط الواحد.
سجلت أسعار النفط، اليوم ارتفاعا كبيرا، حيث قاربت لأعلى مستويات لها منذ 3 سنوات تقريبا، حيث وصل سعر برميل النفط لأكثر من 79 دولارا تقريبا.
ودعم هذا الارتفاع التقارير التي توقعت محافظة وزراء “أوبك +” على معدلات معتدلة لرفع إنتاج النفط، خلال اجتماعها الأسبوع الجاري.
تداول هادئ
ذكرت وكالة “فرانس برس” أن التداول في أسواق النفط كان هادئا، بعدما لجأ المستثمرون لصفقات تحقق لهم بعض المكاسب، عقب تحقيقهم الخسائر الأخيرة.
وأرجعت الوكالة ذلك الأمر، إلى تزايد المخاوف بشأن تباطؤ الطلب بسبب تأثير التخفيضات الحادة، التي قامت بها المملكة العربية السعودية في أسعار الوقود لعقود الخام الخفيف الخاص بها للأسواق الآسيوية.
وارتفعت كذلك العقود الآجلة في خام برنت لشهر تشرين الثاني المقبل، بنحو 31 سنتا تقريبا بنحو 0.4% لتصل إلى 72.53 دولار لبرميل النفط.
وكانت أسعار العقود الآجلة لخام برنت قد هبطت أمس الاثنين بنحو 39 سنتا.
ووصل سعر خام غرب تكساس، الذي يوصف بأنه الوسيط الأميركي، في العقود الآجلة لشهر تشرين الأول، إلى سعر 69.14 دولار أميركي لبرميل النفط الواحد، وهو ما يعتبر انخفاضا بنحو 15 سنتا بنحو 0.2%.
مكاسب متتالية
وسجل خام برنت مكاسب أسبوعية تعد الرابعة على التوالي، فيما سجل خام غرب تكساس، الوسيط الأميركي، مكاسب أسبوعية وصفت بأنها السادسة على التوالي.
ورصدت وكالة “رويترز” أسعار النفط اليوم، حيث سجل خام برنت 79.29 دولارا لبرميل النفط الواحد.
وسجلت أسعار النفط 79.28 دولارا لبرميل النفط الواحد، للعقود الآجلة لخام برنت.
وسجلت أسعار خام غرب تكساس، الوسيط الأميركي، للعقود الآجلة سعر 75.88 دولارا لبرميل النفط الواحد.