Beirut weather 7.33 ° C
تاريخ النشر September 24, 2021 18:38
A A A
البطريرك الراعي استقبل وزير السياحة وعرض مع الحلبي الواقع التربوي

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وزير السياحة وليد نصار، الذي التمس بركته، وأثنى على “كلام الراعي من القصر الجمهوري، معتبرا إياه “كلاما محفزا لكل الوزراء لكي يقدموا إلى لبنان وشعبه أفضل ما عندهم”.

وأكد نصار “سعيه إلى تفعيل القطاع السياحي وتعزير المواقع الأثرية في لبنان، الأمر الذي يعيد الحركة السياحية المعتادة إلى لبنان”.

واستقبل الراعي، مساء اليوم، وزير التربية القاضي عباس الحلبي، يرافقه المدير العام للوزارة الدكتور فادي يرق، وكان عرض للواقع التربوي ولتحديات العام الدراسي وتداعياتها على الأهل والطلاب والمعلمين والمدارس وواجبات الدولة تجاههم”.

بعد اللقاء، قال الحلبي: “جئنا نحن والمدير العام لوزارة التربية الدكتور فادي يرق لزيارة صاحب الغبطة، وكانت مناسبة للبحث في الشؤون التربوية العالقة، خصوصا أننا عشية افتتاح السنة الدراسية الجديدة. كما استعرضنا المشاكل التي تشكل عائقا أمام بعض المؤسسات التربوية، وكانت وجهات النظر متفقة على ضرورة عودة التلاميذ والطلاب إلى مدارسهم وجامعاتهم والسعي ما أمكن إلى توفير الظروف الاقتصادية والمعيشية التي تمكننا والاهالي والاساتذة والطلاب من تحمل أعباء هذه السنة”.

وأعرب الحلبي عن تفاؤله، لافتا إلى أن “الجميع متعاون في هذا الصدد”، وقال: “أنا لا أقصر أبدا في أي سعي يؤدي إلى توفير الظروف الملائمة للجميع لتوفير سنة هادئة ومرضية للطلاب. الجميع يعي أهمية انطلاق العام الدراسي ومدرك للمسؤولية لجهة أي محاولة لإعاقة هذا العام الجامعي، وهذا ما ورد في بيان الحكومة”.

وفي رده على سؤال حول البدء بمكافحة الفساد في القطاع التربوي، قال الحلبي: “مع افتتاح السنة الدراسية سنتعمق في دراسة كل الملفات”.

ثم استقبل الراعي، بطريرك السريان الانطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، الذي شكر له “مشاركته في الاحتفال بيوبيله الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي في دير الشرفة ب17 ايلول الحالي”.

وكان الراعي استقبل، في وقت سابق، وزير الخارجية عبد الله بو حبيب، ثم وزيرة التنمية الادارية نجلا رياشي.