Beirut weather 17.77 ° C
تاريخ النشر April 19, 2016 04:00
A A A
امتحان جديد لبرشلونة
الكاتب: الجمهورية

مباريات مؤجّلة في إنكلترا… وامتحان جديد لبرشلونة
*

سيُحاول مانشستر سيتي الاحتفاظ ببريق أمل ضئيل لإحراز لقب الدوري الإنكليزي في كرة القدم عندما يحلّ ضيفاً على نيوكاسل اليوم في مباراة مؤجّلة من المرحلة السابعة والعشرين. من جهة أخرى، يسعى برشلونة إلى وقف نزيف النقاط عندما يحلّ ضيفاً على ديبورتيفو لا كورونيا، غداً، في المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة إسبانيا.وكان مانشستر سيتي تغلّب على تشلسي السبت الماضي 3-0 بعد أن حقّق إنجازاً بوصوله للمرّة الأولى في تاريخه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيقابل ريال مدريد الإسباني.

ويلعب غداً ليفربول الثامن (51 نقطة) مع إيفرتون الحادي عشر (41 نقطة) في مباراة مؤجّلة أخرى من المرحلة السابعة والعشرين أيضاً.
ويمرّ ليفربول بفترة جيّدة حالياً، حيث تأهّل إلى نصف نهائي مسابقة يوروبا ليغ بعد مباراة مشهودة أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني حوَّل فيهأ تأخّره 0-2 ثمّ 1-3 إلى فوز 4-3 في إياب ربع النهائي، بعد أن كان فرض التعادل ذهاباً 1-1.

ويلتقي غداً أيضاً مانشستر يونايتد مع كريستال بالاس، ووست هام مع واتفورد، والخميس أرسنال مع وست بروميتش البيون، في مباريات مؤجّلة من المرحلة الثلاثين.

برنامج مباريات إنكلترا
• اليوم
نيوكاسل – مان سيتي 21,45
• غداً
ليفربول – إيفرتون 22,00
مان يونايتد – كريستال بالاس 22,00
• الخميس
أرسنال – وست بروميتش 21,45
***

إسبانيا
في المقابل، سيكون برشلونة أمام إمتحان صعب «معنوياً» عندما يواجه ديبورتيفو لا كورونيا غداً في المرحلة الرابعة والثلاثين.
ودخل الفريق الكاتالوني الشهر الحالي متقدّماً على مطارده الأبرز المباشر أتلتيكو مدريد بفارق 9 نقاط وفي طريقه إلى الاحتفاظ بلقبه، لكنّ الأمور انقلبت رأساً على عقب بعد سقوطه على ملعبه أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-2 في 2 من الشهر الحالي، ثمّ أمام ريال سوسييداد خارج ملعبه، ثمّ مجدّداً على ملعبه أمس الأوّل أمام فالنسيا 1-2.
في المقابل، سيُحاول أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف، استغلال أيّ تعثّر لبرشلونة لينتزع منه المركز الأوّل عندما يلتقي أتلتيك بلباو غداً أيضاً.
وبعد أن كان أمله محصوراً بإحراز لقب دوري الأبطال قبل أسبوعين، بات ريال مدريد طرفاً أساساً في الصراع على اللقب المحلّي وهو سيواجه فياريال الذي بلغ بدوره نصف نهائي الدوري الأوروبي.

برنامج مباريات إسبانيا
• اليوم
إسبانيول – سلتا فيغو 21,00
• غداً
ديبورتيفو – برشلونة 21,00
أتلتيك بلباو – أتلتيكو مدريد 21,45
ريال مدريد – فياريال 23,00
***

إيطاليا
إلى ذلك، يريد يوفنتوس الاقتراب أكثر فأكثر من لقبه الخامس المتتالي عندما يستضيف لاتسيو في المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة إيطاليا. وكان فريق السيّدة العجوز حقّق هذا الإنجاز للمرّة الأخيرة عام 1935، وقد حصل على جرعة معنوية إضافية بفوزه الكبير على باليرمو 4-0 وخسارة منافسه المباشر نابولي أمام إنتر ميلان 0-2 في نهاية الأسبوع، ليتقدّم عليه بفارق 9 نقاط قبل نهاية الدوري بخمس مراحل.

برنامج مباريات إيطاليا
• اليوم
نابولي – بولونيا 21,45
• غداً
يوفنتوس – لاتسيو 21,45
جنوى – إنتر 21,45
روما – تورينو 21,45
• الخميس
ميلان – كاربي 21,45
***

كأس ألمانيا
من جهة أخرى، يستهدف بايرن ميونيخ بلوغ النهائي الأوّل له هذا الموسم عندما يلتقي فيردر بريمن، اليوم، في نصف نهائي كأس ألمانيا. ويبحث بايرن عن مواصلة حلم إحراز الثلاثية في موسمه الأخير مع مدرّبه الإسباني جوسيب غوارديولا، وهو يريد بالتالي توديع النادي البافاري بإحراز ثلاثية الدوري والكأس ومسابقة دوري الأبطال.
وفي المباراة الثانية، يسعى بوروسيا دورتموند بدوره إلى التأهّل للمباراة النهائية أملاً في الإبقاء على فرصته بالخروج بلقب هذا الموسم عندما يواجه هرتا برلين.

برنامج كأس ألمانيا
• اليوم
بايرن ميونيخ – فيردر بريمن 21,30
• غداً
هرتا برلين – دورتموند 21,30
***

كأس فرنسا
توازياً، تبدو حظوظ باريس سان جيرمان ومرسيليا كبيرة للفوز والالتقاء في كلاسيكو منتظر في نهائي مسابقة كأس فرنسا. ويلعب سان جيرمان اليوم في نصف نهائي الكأس في ضيافة لوريان الحادي عشر في الترتيب، بشهية مفتوحة على الفوز وحصد الألقاب المحلية الأربعة بعد فشله في تحقيق هدفه الدائم والرئيسي في دوري الأبطال حيث خرج من ربع النهائي على يَد مانشستر سيتي.
من جانبه، سيُحاول مرسيليا قطع النزيف المستمر في الدوري، حيث يحتلّ المركز الخامس عشر، ببلوغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس وإنقاذ موسمه بأيّ ثمن عندما يحلّ ضيفاً على سوشو من الدرجة الثانية غداً.

برنامج كأس فرنسا
• اليوم
لوريان – سان جيرمان 22,00
• غداً
سوشو – مرسيليا 22,00