Beirut weather 20.21 ° C
تاريخ النشر August 12, 2021 17:36
A A A
اتحاد نقابات عمال ومستخدمي البلديات يهدد بالتحرك ان لم تتحقق مطالبه

أشار اتحاد نقابات عمال ومستخدمي البلديات في ​لبنان​ الى انه بعد تفاقم الازمة الاقتصادية والمالية الى حد لا يطاق واصبح ذوو الدخل المحدود من موظفين واجراء ومياومين ومنهم العاملون في البلديات واتحاداتها دون خط الفقر ان لم نقل وصلوا الى الفقر المدقع دون ان يرف جفن لأحد من المسؤولين وما زالوا يختلفون على صنف الملائكة في تشكيل الحكومة العتيدة، الى ان بادر اخيراً وزير المالية وقام مشكوراً بإعداد مرسوم يقضي باعطاء سلفة غلاء معيشة لجميع موظفي الإدارات العامة والقوى الامنية عبارة عن راتب شهر لكل موظف، وحتى هذا المرسوم جاء مشوهاً وناقصاً اذ لم يلحظ في متنه استفادة العاملين في البلديات واتحاداتها من هذه السلفة وغلاء المعيشة.

ودعا في بيان، وزير المالية تصحيح هذا المرسوم واضافة العاملين في البلديات واتحادات البلديات لقائمة المستفيدين من هذه السلفة.
وطالب بالعمل فوراً على توقيع مرسوم بدل النقل الجديد 24000 ل ل للعاملين في القطاعين العام والخاص والبلديات موضع التنفيذ وكفى مماطلة واستهتارا بهذه الشريحة العمالية
ورفص الاتحاد رفضاً قاطعاً موضوع رفع الدعم عن المحروقات لأنه سيكون الشرارة التي تحرق البلد بما تبقى منه خصوصاً في ظل عدم وجود اي خطة بديلة لترشيد الدعم وخطط النقل العام وإقرار البطاقة التمويلية.
كما طلب من جميع العاملين في البلديات واتحاداتها ان يبقوا على جهوزية تامة للتحرك. وصولاً للإضراب المفتوح اذا لزم الامر وتم تجاهل هذه المطالب المحقة، وقرر الاتحاد إبقاء جلساته مفتوحة لمواكبة اي جديد.