Beirut weather 30.26 ° C
تاريخ النشر July 19, 2021 11:29
A A A
4 من أفضل الحميات المناسبة لفصل الصيف!
الكاتب: صحتي

لا يخلو فصل الصيف من الأنشطة الممتعة والسهرات مع العائلة والأصدقاء، وهذا ما يدفعكم نحو تناول المزيد من الطعام واكتساب بعض الكيلوغرامات. من هنا، واذا كنتم تبحثون عن بعض أنواع الحميات التي تساعدكم على انقاص وزنكم في فصل الصيف، فلا بدّ من ان تتابعوا الموضوع التالي.
افضل حميات لفصل الصيف
1 حمية داش
ان حمية داش مفيدة جداً لإنقاص الوزن في فصل الصيف، وخصوصاً لمن يعاني من ارتفاع في ضغط الدم. ان حمية داش تركز بشكل أساسي على تناول الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم واللحوم الخالية من الدهون والحبوب الكاملة. وهذا يعني الإمتناع عن تناول منتجات الألبان كاملة الدسم أو السكريات أو الدهون مشبعة أو الاطعمة المصنعة. فتركّز حمية داش على الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، التي تساعد في التحكم في ضغط الدم.
2 حمية البحر الأبيض المتوسط
ان حمية البحر الأبيض المتوسط ايضاً تعتبر من أفضل الحميات في فصل الصيف. إنها تعتمد على الطريقة التي يعيش ويأكل بها الأشخاص الذين يعيشون على طول البحر الأبيض المتوسط، والذين يأكلون الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من اللحوم الحمراء والدهون المشبعة ولا تحتوي على سكر بالإضافة الى الكثير من البروتينات والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات.
3 حمية الـ7 أيام
تهدف حمية الـ7 أيام إلى مساعدتكم على إنقاص الوزن من خلال التركيز على مجموعة طعام أو مجموعة غذائية محددة كل يوم لمدة أسبوع. ان هذه الحمية تساعدكم على خسارة ما لا يقل عن 4 الى 7 كيلوغراماتٍ في أسبوع واحد وذلك من خلال حرق السعرات الحرارية دون التأثير على الحالة المزاجية أو مستويات الطاقة. ومع ذلك، قد لا تكون استراتيجية مستدامة لفقدان الوزن على المدى الطويل.
4 حمية الهرم الغذائي
ان ريجيم الهرم الغذائي يتضمن مجموعة من الطبقات بأحجام مختلقة تمثل المجموعات الغذائية الأساسية بدءاً من القاعدة حتى أعلى الهرم. تحتوي الطبقة السفلى الاساسية على مجموعات الغذائية النباتية الثلاث أي الخضروات والبقوليات، الفواكه والحبوب الكاملة. أمّا الطبقة الوسطى، فتحتوي على الحليب، واللبن، والجبن، وبدائلها، بالإضافة إلى اللحوم الخالية من الدهون، والدواجن، والأسماك، والبيض، والمكسرات، والبذور، والبقوليات أيضاً.
في حين ان الطبقة العلوية، فتشمل الأطعمة الغنية بالدهون الصحية بدلاً من الدهون المشبعة.