Beirut weather 27.41 ° C
تاريخ النشر July 18, 2021 09:00
A A A
بالفيديو: يلتهم مساحة ملعب كرة قدم كل 5 ثوان! حريق ضخم ينتشر بغابات أميركا
الكاتب: عربي بوست

يواصل حريق ضخم التهام مساحات شاسعة من الغابات في ولاية أوريغون الأميركية، وذلك لليوم العاشر على التوالي، فيما تقول مصادر إعلامية أميركية إن الحريق الذي ما زال “دون سيطرة” قد اتسع نطاقه ليقضي على مساحة تزيد عن مساحة مدينة نيويورك.

ووفقاً لما ذكره مسؤولو الغابات فقد أجبر الحريق رجال الإطفاء على التراجع حين اتسع نطاقه ليصبح خامس أكبر حريق في الولاية منذ أكثر من قرن، حيث أتى حريق بوتليج حتى الآن على أكثر من 241000 فدان، وهي تزيد عن مساحة مدينة نيويورك.

وقال أحدث تقرير صادر عن مركز تبادل المعلومات عن حرائق غابات أميركا، إن معدل انتشار الحريق حوالي 24 ألف فدان في اليوم​​، أو ما يزيد قليلاً عن 1000 فدان كل ساعة.

وقال براندون ميلر، عالم الأرصاد الجوية في شبكة CNN، إن هذه مساحة أكبر من مساحة “سنترال بارك” كل ساعة، أو معدل حرق ملعب كرة قدم كل 5 ثوانٍ لمدة 10 أيام.

 

 

ما زال يتوسع
وأدى الحريق، الذي بدأ في 6 يوليو/تموز، في غابة فريمونت-وينيما الوطنية، وعلى أراضٍ خاصة بالقرب من بلدة نهر سبراغ في ولاية أوريغون، إلى تفحم 241497 فداناً، ولا يزال مسيطراً عليه بنسبة 7% فقط، وفقاً لـInciWeb.

وقالت السلطات إن النيران دمرت ما لا يقل عن 21 منزلاً و 54 مبنى آخر، فيما أدرجت إدارة الغابات بولاية أوريغون، الجمعة، أكثر من 5000 منزل على أنها مهددة، بزيادة حوالي 3000 عن اليوم السابق.

وقال ماركوس كوفمان، المتحدث باسم الإدارة، إن هذا الرقم يمثل عدداً أكبر من المجتمعات التي يحتمل أن تكون عرضة للأذى مع اتساع نطاق الحريق. ومع ذلك كان هناك عدد أقل من المساكن العرضة لخطر مباشر، خاصة على طول الجانب الجنوبي للحريق، حيث حققت أطقم مكافحة الحرائق نجاحاً أكبر.

وأقامت فرق مكافحة الحرائق خطوط احتواء حول 7% من محيط الحريق، لكن المسؤولين قالوا إن اتساع الحرائق الشديدة، التي أججها انخفاض الرطوبة والنباتات الجافة والرياح العاصفة، أجبر رجال الإطفاء على الانسحاب من الأطراف الرئيسية للحريق لليوم الرابع على التوالي يوم الجمعة.

وقال جو هيسل، قائد مهمة التعامل مع حرائق الغابات في ولاية أوريغون: “سيستمر هذا الحريق في النمو، فالنباتات شديدة الجفاف والطقس ليس في مصلحتنا”.

وحريق Bootleg هو واحد من 10 حرائق غابات مشتعلة حالياً في ولاية أوريغون، التي تم إخمادها مؤخراً في موجة الحر التاريخية التي اجتاحت غرب أميركا.

وحتى يوم الخميس، تكافح الولايات المتحدة 71 حريقاً ومجمعاً أحرقت 993678 فداناً حتى الآن، وفقاً لمركز مكافحة الحرائق الوطني المشترك بين الوكالات.