Beirut weather 26.97 ° C
تاريخ النشر June 24, 2021 13:04
A A A
ميركل: على الاتحاد الأوروبي إقامة “تواصل مباشر” مع روسيا

رأت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم، أن على الاتحاد الأوروبي إقامة “تواصل مباشر” مع روسيا ورئيسها فلاديمير بوتين، و”وضع آليات” للرد “معا” على “استفزازات” موسكو، كما افادت “وكالة الصحافة الفرنسية”.
وقالت ميركل في كلمة أمام مجلس النواب: “لا يكفي أن يتكلم الرئيس الأميركي إلى الرئيس الروسي. على الاتحاد الأوروبي أيضا أن يقيم صيغا مختلفة للتحادث” مع موسكو.
ويبحث قادة دول الاتحاد الأوروبي علاقاتهم مع روسيا وشكل الحوار المزمع مع الرئيس فلاديمير بوتين خلال قمتهم المنعقدة في بروكسل مساء اليوم، وفق ما ينص عليه جدول أعمال الاجتماع.
بعد أسبوع من القمة التي جمعت في جنيف الرئيسين الروسي والأميركي، ترى أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه من الضروري عقد لقاءات مع فلاديمير بوتين لبحث المواضيع ذات أهمية كبرى بالنسبة الى الاتحاد الأوروبي.
وأكدت انه “يجب وضع أجندة بالمصالح الاستراتيجية المشتركة، على سبيل المثال في مجال حماية المناخ، وبالطبع في مجالات السلام والأمن كذلك”، مشيرة إلى الأوضاع في ليبيا وسوريا.
وتعتبر المستشارة أن “قرب” الاتحاد الأوروبي من أوكرانيا وبيلاروس من شأنه أن يحضه على “تقديم رد متوافق مع الأنشطة الروسية”.