Beirut weather 26.18 ° C
تاريخ النشر June 1, 2021 14:21
A A A
السنيورة إستذكر رشيد كرامي: رجل الدولة والاتزان والتوازن

اعتبر الرئيس فؤاد السنيورة في بيان، ان “الاهداف التي استشهد من اجلها الرئيس رشيد كرامي منذ 34 سنة، لا تزال هي ذاتها الأهداف السامية التي لا يزال يطمح ويسعى إليها المواطن اللبناني، وهي تثبيت مبدأ العيش المشترك واحترام الآخر المختلف في إطار وحدة الوطن، والتأكيد على استعادة الدولة اللبنانية لسلطتها الكاملة على الأرض اللبنانية وقرارها الحر، وبناء دولة القانون والعدالة والنظام، والتأكيد على المساواة في الحقوق والواجبات بين جميع المواطنين دون تمايز أو تفضيل، واحترام الشرعيتين العربية والدولية”.

وقال: “في هذه الذكرى الاليمة نستذكر رجل الدولة والاتزان والتوازن ورجل التمسك بالدستور والقانون واحترام المؤسسات الرسمية السيادية وتعزيزها. نحن اليوم احوج ما نكون للتمسك بذكراه النقية وبالمبادىء التي ناضل واستشهد من اجلها”.

وختم: “رحمة الله عليك يا دولة الرئيس رشيد كرامي، فقد كنت المثل والمثال في الوطنية والنزاهة والخلق الكريم واحترام الدولة والإنسان. لقد عشت كبيرا والتحقت بالرفيق الأعلى شهيدا وانضميت إلى رعيل الشهداء الذين قدمهم لبنان وقدمتهم طرابلس الفيحاء التي لم تبخل بالرجال والقامات الوطنية، خدمة ودفاعا عن لبنان السيد العربي الحر المستقل الواحد الموحد”.

واجرى الرئيس السنيورة بالمناسبة اتصالا بشقيق الرئيس الراحل رشيد كرامي معن كرامي وبابن شقيقه النائب فيصل كرامي.