Beirut weather 23.1 ° C
تاريخ النشر May 15, 2021 08:16
A A A
مجزرة إسرائيلية في مخيم الشاطئ.. والمقاومة تردّ بقصف كثيف
الكاتب: الميادين نت

أطلقت المقاومة الفلسطينية عشرات الصواريخ تجاه مستوطنات غلاف غزة، فجر اليوم، رداً على تواصل العدوان الإسرائيلي واستهداف منازل المدنيين في القطاع.
ودوّت صافرات الإنذار الإسرائيلية في محيط غزة بما في ذلك مستوطنات كيسوفيم والعين الثالثة، ووصولاً إلى أسدود ومينائها.
وأعلنت “كتائب القسام” قصف بئر السبع وأسدود وعسقلان برشقات صاروخية كبيرة، فيما قصفت “سرايا القدس” مدينتي عسقلان وسديروت بعشرات الصواريخ وفي أوقات متفرقة.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع إصابة مباشرة في مبنى متعدد الطبقات بأسدود المحتلة، بعد القصف الصاروخي الذي نفذته المقاومة.
كما كشف الإعلام الإسرائيلي عن وقوع حريق ضخم قرب المنطقة الصناعية في أسدود، بعد إصابة صاروخ للمقاومة مخزناً لوجيستياً يضم مواد سريعة الاشتعال.
وجاء القصف الصاروخي رداً على استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم الشاطئ غرب غزة يعود لعائلة أبو حطب، ما أدى إلى استشهاد 7 من قاطنيه بينهم سيدتان و5 أطفال، فيما لا يزال 9 أشخاص تحت الركام.
كما وأفادت “الميادين” أن طائرات الاحتلال الحربية دمرت، فجر اليوم، منزل عائلة المقادمة في مخيم البريج.
وتعليقاً على استهداف المدنيين الآمنين، قال المتحدث باسم حركة “حماس” حازم قاسم إن مجزرة الاحتلال ضد المدنيين في مخيم الشاطئ “جريمة مكتملة الأركان”.
وأكد قاسم أن هذه الجريمة “تعبّر عن عجز الاحتلال في مواجهة المقاومة في غزة والضفة الغربية والقدس”، مضيفاً أن هذا “السلوك الصهيوني يؤكد صوابية قرار المقاومة بالتصدي للعدوان حتى نحمي أطفالنا من هذا الإرهاب”.