Beirut weather 23.1 ° C
تاريخ النشر May 15, 2021 07:24
A A A
العاهل الأردني: الانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها قوات الاحتلال تهدد الاستقرار والأمن

حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني من ترك الصراع الفلسطيني الإسرائيلي دون حل شامل وعادل ينهي الاحتلال ويلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
وذكر الديوان الملكي الأردني في بيان أن ذلك جاء في كلمة ألقاها الملك عبدالله خلال مشاركته عبر تقنية الاتصال المرئي في أعمال قمة «نداء كرايست تشيرش» حول التصدي للتطرف وخطاب الكراهية على الإنترنت.
ووفق البيان فقد أشار الملك عبدالله إلى أن ما ينتج عن الانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى المبارك والمقدسيين من عنف «يهدد الاستقرار والأمن ويغذي التطرف ويعزز خطاب الكراهية».
وحذر في كلمته من تنامي الخطر العالمي للتطرف والإرهاب في ظل التداعيات الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية للقيود المفروضة عالميا لمجابهة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأكد استمرار بلاده في جهودها من أجل محاربة الإرهاب والفكر المتطرف من خلال مبادرة «اجتماعات العقبة» وبالشراكة مع مختلف الجهود والمبادرات الدولية.
وشدد الملك عبدالله على ضرورة التصدي لمحاولات المتطرفين استغلال التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي لنشر أفكارهم «الظلامية والمتطرفة» التي تسعى الى نشر الفتنة والانقسام، مبينا أهمية محاربة الإرهاب ضمن نهج شمولي.