Beirut weather 23.2 ° C
تاريخ النشر May 9, 2021 10:53
A A A
اليكم أكثر 5 لاعبين في العالم ارتفعت قيمتهم السوقية خلال عام 2021
الكاتب: عربي بوست

مع اقتراب الموسم الكروي الحالي من النهاية، خطف العديد من اللاعبين الأنظار بقوة، بفضل مستوياتهم المميزة خلال البطولات المختلفة مع أنديتهم.

وأسهم الأداء الكبير لبعض النجوم هذا العام في ارتفاع قيمتهم السوقية بشكل واضح، مقارنة بما كانت عليه مسبقاً.

 

 

5 لاعبين ارتفعت قيمتهم السوقية
وفي التقرير التالي نستعرض أكثر 5 لاعبين في العالم ارتفعت قيمتهم السوقية خلال عام 2021:

 

 

برونو فيرنانديز: 90 مليون يورو (زيادة 42 مليون يورو)
يُعدّ الدولي البرتغالي برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد، أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، وهو منافس قوي على جائزة الأفضل التي تمنحها الرابطة الإنكليزية.

ويقدّم فيرنانديز مستويات رائعة برفقة “الشياطين الحمر” هذا الموسم، إذ سجل 26 هدفاً وصنع 16 هدفاً آخر، ما أسهم في ارتفاع قيمته السوقية بشكل كبير؛ نظراً لأدائه المميز.

وفي حال واصل صانع الألعاب البالغ من العمر 26 عاماً تقديم الأداء القوي خلال الفترة القادمة، فمن المرجح أن تزداد قيمته السوقية أكثر من ذلك، ليؤكد أنه أحد أفضل صفقات اليونايتد في السنوات الأخيرة.

 

 

فيل فودين: 70 مليون يورو (زيادة 43 مليون يورو)
برز فودين بشكل لافت مع مانشستر سيتي هذا الموسم، بسبب مستوياته الرائعة مع الفريق في جميع المسابقات، رغم صغر سنه كونه يبلغ من العمر 20 عاماً فقط.

وكان فودين قد تقدم في صفوف السيتي بوتيرة سريعة للغاية منذ توقيعه لأكاديمية الشباب بالنادي الإنكليزي، إذ يعود ظهوره الأول لموسم 2016-2017، قبل أن يصبح لاعباً ثابتاً هذا الموسم مع المدير الفني بيب غوارديولا.

وخلال الموسم الحالي، سجل فودين 14 هدفاً وقدّم 9 تمريرات حاسمة في 45 مباراة لعبها مع الفريق، وهي أرقام انعكست بالإيجاب على القيمة السوقية للاعب الشاب، الذي سيخوض نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم فريقه ضد تشيلسي.

 

 

أنسو فاتي: 80 مليون يورو (زيادة 44 مليون يورو)
انطلق اللاعب الشاب بسرعة “الصاروخ” مع برشلونة منذ الموسم الماضي، ليخطف الأنظار بقوة مع برشلونة في جميع المسابقات، بسبب أرقامه القياسية، إذ يعتبر أصغر هداف في تاريخ النادي “الكتالوني”، وثاني أصغر هداف في الكلاسيكو، كما أنه أصغر هداف في تاريخ منتخب إسبانيا.

وعلى إثر مستوياته الرائعة، أصبح اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً جزءا أساسياً في تشكيلة برشلونة، قبل أن يتعرض للإصابة في الركبة خلال نوفمبر/تشرين الثاني، الماضي، ما أدى لابتعاده عن الفريق حتى الآن.

وبشكل عام لعب فاتي مع برشلونة 43 مباراة منذ الموسم الماضي، سجل فيها 13 هدفاً، وأهدى 5 تمريرات حاسمة، الأمر الذي انعكس بشكل كبير على قيمته السوقية.

 

 

ماركوس لورينتي: 70 مليون يورو (زيادة 54 مليون يورو)
منذ تألقه الموسم المنصرم أمام ليفربول في مرحلة خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، تغيّرت أحوال ماركوس لورينتي مع أتلتيكو مدريد، بفضل أدائه الرائع.

ووصلت قيمة لورينتي حتى أبريل/نيسان 2020 إلى 16 مليون يورو، قبل أن ترتفع بشكل كبير مجدداً هذا العام، بعدما ثبّت أقدامه مع المدرب دييغو سيميوني في تشكيلة “الروخي بلانكوس”.

ولعل ما يدلل على أهمية دور لورينتي مع أتلتيكو مدريد، هو ظهوره في 88% من إجمالي دقائق لقاءات الفريق هذا الموسم، حيث سجل 13 هدفاً، وصنع 11 تمريرة حاسمة، وهي أرقام كفيلة بارتفاع قيمته السوقية بشكل كبير.

 

 

بيدري: 70 مليون يورو (زيادة 62.8 مليون يورو)
زادت قيمة لاعب برشلونة الشاب بمقدار 10 أضعاف في العام الحالي، منذ أن كانت عليه العام الماضي، والتي كانت تبلغ 6.48 مليون يورو فقط.

ومع دوره المميز في خط الوسط وتقديمه مستويات مميزة، أظهر بيدري نضجاً كبيراً في ظهوره مع برشلونة هذا الموسم، بفضل براعته الكبيرة في التمرير على وجه الخصوص.

وخاض اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً، 50 مباراة مع الفريق “الكتالوني” هذا الموسم، مسجلاً 3 أهداف، وصانعاً لـ6 أخرى، ليحصل على مكافأة الظهور الدولي برفقة منتخب إسبانيا مؤخراً، الأمر الذي انعكس بالإيجاب على قيمته السوقية.