Beirut weather 26.32 ° C
تاريخ النشر April 26, 2021
A A A
البطريرك الراعي من قصر بعبدا: لا مبرر أساسياً لعدم وجود حكومة في ظل الاوضاع الحالية

اكد البطريرك الماروني ​الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون​ في ​قصر بعبدا​، انه “لا يوجد مبرر اساسي لعدم وجود حكومة في ظل الاوضاع الحالية، ويجب عدم تراشق المسؤوليات لانه عبر تراشق المسؤوليات لن تتشكل ​الحكومة​، ونحن تحدثنا عن تبعات ​الفقر​ الجوع”. ولفت الى ان الحكومة هي العمود الفقري للدولة، ولا يجوز غيابها في هذه الأيام، فأكثر من نصف الشعب اللبناني أصبح فقيراً وتم تغييب الطبقة الوسطى.
اضاف البطريرك الراعي “ناقشت مع الرئيس عون أهمية استقلالية القضاء، وطلبت تفعيل أجهزة الرقابة خاصّةً بعدما حصل في موضوع تهريب المخدرات الى السعودية وما تبعه من عواقب على البضائع اللبنانية”، مؤكداً بأنه لا يمكن للبنان ان تبقى حدوده الشرقية والشمالية مفتوحة للتهريب خروجاً ودخولاً، ولا يمكن للبنان ان يكون معبرا للسعودية واليونان. واليوم الضحية الكبيرة لهذا الموضوع هم المزارعون”.
وذكر البطريرك الراعي قائلاً: “من موقعي الوطني ألتقي مع جميع اللبنانيين للوصول الى حلّ في ملف تشكيل الحكومة، وزيارة الرئيس المكلف سعد الحريري الى الدول الخارجية يعني ان هناك متابعة واهتمام بالملفّ اللبناني”.
وختم قائلاً: “الفاتيكان لا يهاجم أحداً وبكركي لا تهاجم أحداً.. هُم يهاجموننا”.