Beirut weather 23.11 ° C
تاريخ النشر April 16, 2021 14:14
A A A
هذا ما أكّد عليه الحريري ولافروف خلال لقائهما في موسكو

اختتم رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري زيارة العمل الى روسيا، بلقاء مع وزير الخارجية سيرغي لافروف في مقر وزارة الخارجية في موسكو، في حضور الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف ونائب رئيس دائرة الشرق الأوسط في الخارجية السفير اندريه بانوف والمبعوث الخاص للرئيس الحريري الى روسيا جورج شعبان والمستشار باسم الشاب.

وأفاد بيان المكتب الاعلامي للرئيس الحريري، انه تم خلال اللقاء “مناقشة تطورات الأوضاع ِفي لبنان بشكل تفصيلي ولا سيما العقبات التي تواجه تشكيل الحكومة والازمة الاقتصادية. كما تناول البحث موضوع اللاجئين السوريين و إمكانية تزويد روسيا للبنان باللقاحات لمواجهة جائحة كورونا”.

وأكد وزير الخارجية الروسي دعم روسيا لجهود الرئيس الحريري في تأليف حكومة برئاسته في أسرع وقت، تكون قادرة على معالجة الازمة والحصول على الدعم العربي والدولي.

وبعد الظهر اختتم الرئيس الحريري زيارته الى روسيا وغادر مطار موسكو، حيث كان في وداعه نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ونائب رئيس التشريفات في الحكومة الروسية السفير كوزنيسوف والسفير اللبناني في موسكو شوقي أبو نصار والمبعوث جورج شعبان.