Beirut weather 21.39 ° C
تاريخ النشر April 12, 2021 21:54
A A A
الأسمر: نطالب بتشكيل حكومة فاعلة بغطاء سياسي

اعتبر رئيس ​الإتحاد العمالي العام​ في ​لبنان​ ​بشارة الأسمر​، الى أننا “بحاجة الى حوار اما لتفعيل حكومة تصريف الأعمال أو النزول الى الشارع للمطالبة بتأليف حكومة جديدة، وكل شيئ غير المطالبة بتشكيل حكومة هو بحث بالمحال، وإن كنت أريد أن أطالب بأي أمر من سأطالب بغياب الحكومة؟ نحن بحاجة لورشة عمل 24 ساعة في اليوم ولسنا بحاجة لتقاذف تهم وبيانات وبيانات مضادة، وللأسف نحن ندفع الثمن”.

ولفت الأسمر إلى أنه “بالنسبة للحد الأدنى للأجور، فنحن لا نعرف الإستقرار المالي بالنسبة للدولار الأميركي كي نعرف كيف نحدد ذلك الحد، فمنذ فترة استقر ​الدولار​ عند حدود التسعة آلاف ليرة، واليوم بلغ 13 الف ليرة، إذا حتى أننا لا نستطيع أن أن نعرف على أساس أي سعر صرف سنطالب بالحد الأدنى للأجور”.

وأعلن الأسمر أننا في لبنان “أمام أزمة ضمير ف​القطاع الصحي​ منهار والقطاع التربوي منهار والبيئي كذلك وغيرها من القطاعات، والأخطر أنه يطرح بيع أصول الدولة، ونرى السلطات الرسمية الألمانية وقطاعها الخاص يطرحان شراء ​مرفأ بيروت​ لمدة 25 سنة، وهذا يدل أنه لا وجود لحكومة ودولة وهناك نوايا خبيثة، وهناك حديث عن بيع سكك الحديد، ويحكى عن بيع الذهب ما أعتبره الطامة الكبرى”.

وتابع رئيس الإتحاد العمالي العام في لبنان: “نطالب بحكومة فاعلة بغطاء سياسي لأنها دون ذلك ستكون عبارة عن عبث”.