Beirut weather 24 ° C
تاريخ النشر March 8, 2021 17:24
A A A
ميرنا زخريّا لمناسبة يوم المرأة العالمي: “نحن أقوياء”

أصدرت عضو لجنة الشؤون السياسية في “المرده” منسقة لجنة شؤون المرأة، الدكتورة ميرنا زخريّا، بياناً بإسم تيار المرده لمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف في الثامن من شهر آذار من كل عام.
وقد جاء في البيان:
لقد حقّقت المرأة الكثير من الإنجازات ولا يزال أمامها العديد من الطموحات؛ ولعلَّ شعار سنة 2021 ليوم المرأة العالمي “نحن أقوياء” يأتي مُنسجماً مع الواقع الذي تعيشه المجتمعات العالمية بشكلٍ عام بسبب جائحة كورونا التي لم تميّز بين جنسٍ وآخر؛ ولعلَّ أيضاً شعار هذه السنة يأتي كذلك الأمر مُنسجماً مع الواقع الذي تعيشه المجتمعات اللبنانية بشكلٍ خاص بسبب تفجير مرفأ بيروت.
بهذه المناسبة، هذه الظروف، وتحت هذا الشعار؛ تحرص لجنة شؤون المرأة في المرده أن تضم صوتها إلى صوت “فوج إطفاء بيروت” الذي يحتفل اليوم ومن أمام ثكنة الكرنتينا بإزاحة الستار عن النصب التذكاري لِ “أول شهيدة أُنثى في السلك العسكري اللبناني” المُسعفة العريفة الشهيدة سحر جورج فارس التي سقطت أثناء تأديتها واجبها الإنساني المفعم بالمخاطر. “سحر” هي مثال للمرأة التي تضحّي بذاتها في سبيل الوطن، لا يسعنا إلا أن نقدّم لها ولرفاقها الإمتنان والمحبة ونرفع البخّور والصلاة.
سبعة أشهر مرّت على كارثة الرابع من آب 2020، حيث ثوانٍ معدودة كانت كافية لتسرق منّا الشهداء والضحايا إلى جانب سرقة قسماً من عاصمتنا وقسماً من تاريخنا. لذا، نستغلّ هذه الفرصة لِنشكر محافظ مدينة بيروت السيد مروان عبود الذي رعى الحفل والذي يسجَّل له التعاطي الإنساني مع الملفات المرتبطة بتداعيات تفجير المرفأ وسعيه المتواصل لِبلسمة جراح أبناء العاصمة.