Beirut weather 16.41 ° C
تاريخ النشر February 24, 2021
A A A
6 عصائر طبيعية قادرة على تعزيز مناعة الجسم
الكاتب: صحتي

في هذه الأوقات جميعنا نبحث عن العوامل القادرة على تعزيز مناعة الجسم لمحاربة الأمراض، الفيروسات والبكتيريا التي يمكن أن نتعرض لها في يومياتنا. وعدا عن النظام الغذائي الصحي، يمكننا تحقيق ذلك بعيداً عن الأدوية من خلال تحضير بعض العصائر الطبيعية التي بدورها تدعم جهاز المناعة وتقويها.

فما هي إذاً هذه العصائر التي تعزز مناعة الجسم؟

 

 

1- عصير الغريب فروت والبرتقال

من المعروف أنّ الغريب فروت والبرتقال من الحمضيات الغنية جداً بالفيتامين س بالإضافة لوجود كمية وافرة من الفيتامين ج فيها، وهذه العناصر مهمة جداً لتقوية المناعة وحماية الجسم من الأمراض التي قد يتعرض لها بسبب عوامل مختلفة.

 

 

2- عصير السبانخ والخس

قد يعتقد البعض أنّ هذا العصير مناسب للديتوكس ولكن فعاليته أكثر أهمية، فالعناصر الموجودة في الخس والسبانخ تساعد في تعزيز الخلايا المناعية في الجسم. كما ويتيح هذا العصير إضافة بعض أوراق البقدونس الطازجة اليه للحصول على الفيتامين ب 6 الذي يعمل على دعم المناعة.

 

 

3- عصير البنجر

يحتوي البنجر على كمية هائلة من العناصر والفيتامينات المهمة جداً للصحة بشكلٍ عام، كما أنّه يعزز من المناعة ووظائف الدماغ. من المميّز في البنجر أنّه متوفر في مختلف المواسم ويمكننا الإستفادة منه.

 

 

4- عصير المانغا

في فاكهة المانغا نجد الفيتامينات والعناصر التي تمنع تلف الخلايا، وتعتبر من أهم الفواكه التي تساعد الجسم على مكافحة الأمراض والفيروسات المختلفة، كما تقدّم الكثير من المنافع الصحية التي يجب الإستفادة منها.

 

 

5- عصير التفاح والجزر

من أسهل العصائر التي يمكن تحضيرها، وذلك بسبب وجود كل من التفاح والجزر في كل المواسم، وتعمل الفيتامينات المتعددة والعناصر منها البوتاسيوم وحمض الفوليك الموجودة فيها على تعزيز المناعة ومحاربة الأمراض.

 

 

6- عصير الكيوي

الكيوي في هذا العصير يمنح الجسم الطاقة بالإضافة الى أنّه يعزز من المناعة خصوصاً مع العناصر الموجودة في هذه الفاكهة. كما ويمكن إضافة أوراق النعناع أثناء تحضير عصير الكيوي المنعش والمفيد.