Beirut weather 11.94 ° C
تاريخ النشر February 22, 2021 08:34
A A A
هذه الطريقة الصحيحة لشرب الشاي الأخضر لفقدان الوزن
الكاتب: صحتي

لا يغيب الشاي الأخضر عن مختلف الحميات الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن بالإضافة لحرق الدهون المكدسة في الجسم وكذلك السموم التي تؤدي الى مشاكل صحية خطيرة، إذ من المعروف أن هذا النوع من الشاي يملك الكثير من العناصر المفيدة جداً للصحة والتي تقدّم عدد كبير من المنافع كالحماية من أمراض القلب والشرايين ويقلل من إرتفاع السكر. كما أنّ مادة الكافيين الموجودة فيه تساعد على حرق السعرات الحرارية بين الوجبات الغذائية، بالإضافة لنسبة مضادة الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر المهمة جداً للتخسيس.
ما هي الطريقة الصحيحة لشرب الشاي الأخضر لفقدان الوزن؟
– من الضروري جداً الإمتناع كلياً عن إضافة السكر العادي أو حتى المصنّع على الشاي الأخضر، فذلك سيمنعك من الحصول على النتيجة المطلوبة إذا كنت تريدين خسارة الوزن.
– عند تحضير الشاي الأخضر من المهم عدم غليه مع الماء، بل يجب عليك نقعه في الكوب لعدم تبخر الزيوت العطرية الموجودة فيه.
– خلال الحمية الغذائية يمكنك شرب من ثلاثة الى أربعة أكواب من الشاي الأخضر خلال فترات اليوم وتقسيمها بحسب موعد الوجبات الغذائية، ولكن يُنصح بعدم تخطي هذه الكمية فقد تواجه بعض الآثار الجانبية كالصداع أو عدم القدرة على النوم، وحتى إرتفاع ضغط الدم.
– يُتيح لك الشاي الأخضر إضافة بعض المكونات الطبيعية معه والتي تساهم بدورها في إنقاص الوزن تدريجياً، منها القرفة والزنجبيل أو الليمون بالإضافة لمسحوق الكزبرة اليابسة.
– في حال تم تطبيق طريقة شرب الشاي الأخضر الصحيحة، لا يمكن فقدان الوزن بهذه الخطوة فقط بل عليك إتباع ريجيم يُناسب جسمك، وتناول الأطعمة الصحية.