Beirut weather 18 ° C
تاريخ النشر February 14, 2021 08:07
A A A
هذه هي خارطة الطريق للخلاص من كورونا!
الكاتب: موقع المرده

بات لبنان اليوم على الدرب الصحيح الذي يقود الى مناعة القطيع في وجه فيروس كورونا الذي لا تزال أعداد المصابين به مرتفعة وكذلك لا يزال عداد الوفيات يسجل نسبة كبيرة قياساً الى بلد صغير كلبنان.
الى مطار رفيق الحريري الدولي وصلت أمس الدفعة الأولى من اللقاح المضاد لمرض كوفيد ١٩ بحيث تبدأ اليوم عمليات التلقيح في بيروت على أن تنطلق الحملة الشاملة على مستوى لبنان يوم غد الاثنين.
ومع وصول اللقاح يسعى المعنيون بهذا الملف لتلقيح نسبة ٨٠ بالمئة من اللبنانيين والمقيمين على الاراضي اللبنانية إنما على دفعات وصولاً الى مناعة القطيع التي من شأنها الحد من انتشار هذا الفروس والقضاء عليه ومنع ظهور سلالات جديدة له.
وببدء الحملة الوطنية للتلقيح وبحيث لا تزال الاعداد المسجلة لتلقي اللقاح منخفضة لا بد من الاشارة الى أن أخذ اللقاح ضروري جداً بحسب ما يؤكد احد الاخصائيين في الامراض الفيروسية لموقع “المرده” داعياً الى الاقبال على التسجيل في المنصة الخاصة لأن تلقي اللقاح من شأنه أن يحدث فرقاً ويخرجنا من دائرة الخطر، متمنياً على المواطنين الالتزام التام بالاجراءات الوقائية لأنها واللقاح الطريق الى الخلاص من هذا الفيروس الفتاك.