Beirut weather 19.83 ° C
تاريخ النشر January 23, 2021
A A A
أي انواع دايت يمكن ان تساعدكم على تنحيف البطن بفعالية؟
الكاتب: صحتي

الدهون المتراكمة في منطقة البطن يمكن إزالتها عبر اتّباع نظام غذائي متوازن، وممارسة رياضة يوميّة تساعد على إنقاص الوزن تدريجيّاً. لذلك، عند اتّباعكم نظاماً غذائيّاً للتخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، كرش يجب تخفيض تناول السعرات الحراريّة بالمقارنة مع السعرات التي يحرقها الجسم بمعدّل 500 إلى 1000 سعرة حراريّة يوميّاً. هذا الأمر يساهم في إنقاص حوالي كيلوغرام واحد في الأسبوع.

 

 

كيف يجب أن تتمّ خسارة الوزن وحرق دهون البطن؟

يهدف تنحيف منطقة البطن، يجب اتّباع دايت لتقليل الوزن، ولكن لا يوجد نظام غذائيّ لكلّ الأشخاص. اكنّ الأهمّ أخذ بعين الاعتبار هذه النقاط:

– هدف خسارة الوزن

– نمط الحياة اليومي للشخص

– احتياجات الشخص الصحيّة

لذلك يُنصح خسارة الوزن ببطء بثبات، للاستمرار بالحمية لفترة أطول، ووضع هدف خسارة ما بين نصف وكيلوغرام واحد أسبوعيّاً. تجدر الإشارة أنّ أي دايت يجب أن يوفّر حاجات الجسم من العناصر الغذائيّة الضروريّة والسعرات الحراريّة.

 

 

دايت لتنحيف البطن

تتعدّد أنواع الدايت الممكن اتّباعها لفترة معيّنة والتي تساعد على خفض دهون الجسم وحرقها، ومن بين هذه الدهون، دهون البطن التي طبعاً ترغبين بإزالتها للحصول على جسم رشيق ونحيف. لذا سنقدّم لك معلومات عن دايت يساعدك على إنقاص الوزن من خلال حرق الدهون في الجسم (من بينها دهون البطن).

– دايت لو كارب: يرتكز هذا الدايت على فكرة خفض كميّة الكربوهيدرات في الجسم، فيعمل بالتالي الجسم على حرق الدهون بدلاً من حرق السكّر الناتج عن الأطعمة العالية بالكربوهيدرات. أي يجب عدم تناول بشكل كثيف الخبز الأبيض، المعكرونة، السكّر، الأرز… والتركيز على مصادر البروتين كالبيض، اللحم، السمك، الخضار والفاكهة على أنواعها.

– ريجيم أتكينز: يعتمد هذا الريجيم على زيادة حصّة الجسم من البروتينات وفي المقابل، خفض كميّة الكربوهيدرات، بحيث يتمّ رفعها بكميّة مسموح تناولها على مراحل بشكل تدريجي كلّما اقترب الشخص من الوصول إلى وزنه الصحي. وهو شبيه بريجيم الكيتو، ومن إيجابيّات هذا الدايت تخفيض كميّة دهون الجسم بشكل عام وتحديداً حول منطقة البطن وفي محيط الخصر.

– دايت الصيام المتقطّع: هذا الريجيم يرتكز على تناول المأكولات الصحيّة بشكل خاص فقط لمدّة 8 ساعات خلال النهار والإبقاء على الصيام عن الطعام الصلب خلال باقي اليوم، والاكتفاء بشرب المياه وبعض أنواع السوائل الصحيّة كالشاي الأخضر وشاي الزنجبيل وغيرها… فقط خلال فترة الصيام الباقية أي 16 ساعة. هذا الريجيم يساعد على خسارة الوزن بطريقة صحيّة من خلال تسريع حرق الدهون ومن بينها دون منطقة البطن.

يجب أن تترافق هذه أنواع الدايت بتناول ما لا يقلّ عن ليترين من الماء يوميّاً، والابتعاد عن المشروبات الغنيّة بالسكّر، وممارسة الرياضة بانتظام بشكل يوميّ.