Beirut weather 10.06 ° C
تاريخ النشر January 12, 2021 13:17
A A A
كيف يمكن ان يساعد الكرفس على التخسيس؟
الكاتب: صحتي

عندما تفكرون في اتباع حمية لخسارة وزنكم، فمن المهم ان تفكروا بأنواع الأطعمة التي تساعدكم على تحقيق هذا الأمر. ومن بين الأطعمة المفيدة لخسارة الوزن، يحتلّ الكرفس مرتبة متقدمة في مساعدة من يحلم في الوصول الى هدفه بشكلٍ مضمون. ولكن، كيف يمكن ان يساعد الكرفس على التخسيس؟
الكرفس للتخسيس
سعرات حرارية منخفضة
يتمتع الكرفس بسمعة حسنة كغذاء للحمية لسبب ما – فهو منخفض السعرات الحرارية بشكلٍ كبيرٍ، لذا يمكنكم الاستمتاع به في حميتكم الغذائية المخصصة لخسارة الوزن. يحتوي كوب الكرفس النيء المفروم على 16 سعرةً حراريةً فقط، وهو ما يمثل 1 % فقط من الحدّ اليومي في نظام غذائي يحتوي على 1500 سعرة حرارية، وكل ساق من الكرفس تحتوي على 10 سعرات حرارية فقط.
يحتوي الكرفس المطبوخ على سعرات حرارية أكثر بقليل، حيث يبلغ 27 سعرة حرارية لكل كوب، لكن هذا لا يزال يشغل أقل من 2 % من الكمية اليومية الموصى بها من السعرات الحرارية في نظام غذائي يحتوي على 1500 سعرة حرارية. يعد خفض السعرات الحرارية أمرًا ضرورياً لفقدان الوزن، ويساعدكم استبدال الأطعمة عالية السعرات الحرارية بالكرفس على تقليل السعرات الحرارية التي تتناولوها لفقدان الوزن.
غني بالألياف
يقدم الكرفس العناصر الغذائية الأساسية التي تدعم رحلة إنقاص الوزن. على سبيل المثال، يحتوي على ألياف غذائية، وهي نوع من الكربوهيدرات قد يساعد في التحكم في شهيتكم. تمتص الألياف الماء للمساعدة في ملء معدتكم، وتميل الأطعمة الغنية بالألياف إلى مزيد من المضغ، لذلك عليكم أن تتناولوا الطعام ببطىء وتتذوقوا وجبتكم بدلاً من تناول الطعام بسرعة وتناول الكثير من الطعام عن طريق الخطأ. على الرغم من أن كوباً من الكرفس الخام يستهلك حوالي 1 % من السعرات الحرارية اليومية، إلا أنه يوفر 6 % من القيمة اليومية للألياف. يحتوي الكرفس المطبوخ على نسبة عالية من الألياف، حيث يوفر 10 % من القيمة اليومية لكل كوب.
توفير العناصر الغذائية الضرورية اثناء خسارة الوزن
يزيد تناول الكرفس أيضاً من تناولكم للفيتامينات الأساسية للحفاظ على نشاطكم وصحتكم أثناء فقدان الوزن. ستحصلون على كمية كبيرة من فيتامين K أي حوالي 37 % من القيمة اليومية لكوب من الكرفس النيء، و71 % للحصة نفسها من الكرفس المطبوخ ما يدعم صحة العظام.