Beirut weather 25.41 ° C
تاريخ النشر December 30, 2020
A A A
خلية ازمة قضاء زغرتا تحذر من مرحلة التفشي المجتمعي والإصابات الى ارتفاع

حذرت خلية متابعة ازمة كورونا في قضاء زغرتا، من ان عدد الاصابات بفيروس كورونا قد بلغ الخط الاحمر، حيث تم تسجيل 152 حالة ايجابية جديد، خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، ليصبح اجمالي الحالات الناشطة في القضاء ( التي تنقل العدوى) حوالى ٧٤٠ حالة ناشطة،
وهذا امر بالغ الخطورة، خاصة وان اعداد الاسرة المخصصة لمعالجة مرضى كورونا في مستشفيات الشمال، باتت ضئيلة جدا، واصبح من الصعب ايجاد سرير لاي مريض.

وتذكر الخلية مجددا المواطنين بوجوب التقيد بالاجراءات الصحية المتبعة، من ارتداء للكمامة، الى المحافظة على المسافة الامنة بين الجميع، ومنع اي شكل من اشكال التجمع تحت طائلة المسؤولية.

كذلك دعت اصحاب المؤسسات، والمحال التجارية، والمواطنين، في زغرتا الزاوية، الى التحلي بالوعي والمسؤولية، في هذه الظروف الدقيقة والصعبة جدا، والتقيد بالاجراءات المطلوبة. على ان تقوم الاجهزة الامنية المعنية، اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، وتسطير محاضر ضبط بحق المخالفين، خاصة لناحية عدم ارتداء الكمامة.

هذا واعلنت الخلية في نشرتها اليومية، عن تسجيل 152 حالة ايجابية جديدة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، موزعة على الشكل التالي:

علما 14
ارده 15
كفرحاتا 1
مجدليا 9
مزياره 37
رشعين 2
زغرتا 50
عشاش 1
كفردلاقوس 14
بسبعل 3
سرعل 1
اصنون 1
كفرزينا 1
كفرياشيت 1

واذ تمنت لجميع المواطنين، عاما مليئا بالصحة وراحة البال، ذكرت الخلية بضرورة اتباع الارشادات الصحية والوقائية، حفاظا على صحتهم وصحة عائلاتهم. وشددت على البلديات وجوب متابعة المحجورين، ومدى التزامهم بالعزل المنزلي تحت طائلة المسؤولية.