Beirut weather 25 ° C
تاريخ النشر April 17, 2016 10:23
A A A
خطوات للتخلص من شيخوخة البشرة

 

 

 

تعتبر التجاعيد تحت العين من أول علامات التقدم في السن والشيخوخة. وفي لحظة بدء هذه التجاعيد بالظهور حتى تبدأ الحيل والماسكات للتخلص منها، وعلى الرغم من ان العملية الجراحية هي من اسهل الطرق واسرعها لناحية النتائج الفعالة الا ان الكثيرون يفضلون الوصفات الطبيعية للتخلص من تجاعيد تحت العيون.

مكافحة ظهور التجاعيد
يمكن اتباع بعض الأمور التي تؤخر ظهور التجاعيد في الوجه ومنها:
– عدم السهر لفترات طويلة أمام شاشة التلفاز.
– ارتداء نظارة شمسية أثناء الخروج لفترات طويلة في الشمس.
– التوقف عن التدخين، لأن الدخان الناتج منه يسبب تلف في الخلايا والأنسجة حول العين والعين نفسها، وبالتالي يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة.
– شرب كميات كبيرة من الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً، يساعد في عدم ظهور التجاعيد المبكرة حول منطقة العين، وتمد الجسم بالسوائل الكافية للحد من جفاف البشرة وشحوبها.
– الإكثار من تناول الفاكهة التي تحتوي على فيتامين C الذي يساعد في الاعتناء بالبشرة والمحافظة على نضارتها.
– تدليك منطقة حول العين باستمرار، سواء بالزيوت المفيدة الغنية بفيتامين E أو بدون زيوت، فالتدليك المستمر يجدد الخلايا وينشط الدورة الدموية ويقلل من ظهور التجاعيد.
ماسكات طبيعية لازالة تجاعيد تحت العيون
– ماسك الخبز: انقعوا شرائح صغيرة من الخبز الأبيض في زبدة مذابة أو زيت فاتر، ومن ثمّ ضعوا هذه الشرائح تحت عينيكم. بعد 25 دقيقة أزيلوها برفق ولا تغسلوا وجهكم.
– ماسك الزبدة مع البابونج والزيزفون المغلي: أضيفوا ملعقة صغيرة من البابونج وبعض أوراق الزيزفون إلى 100 مللتر من الماء. ضعوهم على النار لدقائق ومن ثم أحفظوه في البراد لمدّة 5 أيّام قبل الاستخدام. ضعوا هذا الماسك تحت عينيكم قبل الخلود إلى النوم.
– ماسك العسل: اخلطوا نصف ملعقة صغيرة من العسل الساخن مع صفار بيضة وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان. ضعوا المزيج تحت عينيكم لمدة 10 دقائق وبعدها اغسلوا وجهكم بماء ساخن ومن ثمّ بماء بارد.