Beirut weather 24.86 ° C
تاريخ النشر December 16, 2020 15:52
A A A
الحريري استضافت شيا في مجدليون

استضافت النائبة بهية الحريري في مجدليون السفيرة الأميركية دوروثي شيا، في زيارة هي الأولى لها لمدينة صيدا، يرافقها وفد من السفارة، ضم، المستشار السياسي فادي حافظ، مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ماري ايلين ديفيت والملحقة السياسية والاقتصادية جيني كولي.

وكان في استقبال شيا الى الحريري، محافظ الجنوب منصو ضو، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وأعضاء المجلس البلدي الدكتور ناصر حمود والدكتور حازم بديع والمهندس مصطفى حجازي والدكتور عبد الله كنعان.

استهلت الزيارة باجتماع جرى في خلاله البحث في قضايا ذات اهتمام مشترك وشؤون تنموية وعامة. ورحبت الحريري والسعودي بشيا، واضعين اياها في صورة الوضع في المدينة ومنطقتها من مختلف الجوانب، قبل ان ينتقل الجميع الى اجتماع عمل موسع تخلله عرض من حجازي عن عمل غرفة ادارة الكوارث والأزمات في بلدية صيدا واتحاد بلديات صيدا – الزهراني منذ بدء ازمة “كورونا” وعن كيفية مواجهة المدينة للفيروس وتداعياته.

وكان عرض من فريق عمل “مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة” عن ابرز برامج المؤسسة ومشاريعها في مجالات التنمية البشرية والبيئية والتربوية والصحية وغيرها، وبعض ما نفذ منها بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية، وعن مسار متابعة النائبة الحريري والمؤسسة لأزمة “كورونا” وتداعياتها.

شيا
وابدت السفيرة شيا اهتماما كبيرا بالمواضيع التي طرحت، واعربت عن سعادتها بهذه الزيارة، وتأثرها بنشاط المدينة وبلديتها والمؤسسة في التصدي للأزمات.

وكان بحث في سبل ومجالات التعاون المشترك.

ثم قدم السعودي لشيا درعا تقديرية بإسم المجلس البلدي وكتابي “صيدا 6000 الاف عام” و”مشاريع بلدية صيدا”. فيما قدمت الحريري كتاب “صيدا المدينة القديمة” الصادر عن مؤسسة الحريري.

بدورها قدمت شيا لكل من الحريري وضو والسعودي هدايا تذكارية.

وبعد ان استبقتها النائبة الحريري الى مائدة الغداء بمشاركة ضو والسعودي والحضور، غادرت شيا مجدليون من دون الادلاء بأي تصريح.