Beirut weather 21 ° C
تاريخ النشر April 17, 2016 05:41
A A A
بايرن على مشارف اللقب

خماسية لريال مدريد في مرمى خيتافي وبايرن على مشارف اللقب
*

واصل ريال مدريد انتصاراته المتتالية وانتزع المركز الثاني بفوزه الكبير على مضيفه وجاره خيتافي صاحب المركز الاخير 5-1 أمس السبت على ملعب «كوليسيوم الفونسو بيريز» وامام 11401 متفرجا في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وسجل الفرنسي كريم بنزيمة (29) وايسكو (40) والويلزي غاريث بايل (50) والكولومبي خامس رودريغيز (88) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (90+2) اهداف ريال مدريد، وبابلو سارابيا (83) هدف خيتافي.
وهو الفوز السابع على التوالي لريال مدريد والـ23 هذا الموسم فرفع رصيده الى 75 نقطة منتزعا المركز الثاني بفارق نقطتين امام جاره اللدود اتلتيكو مدريد الذي يستضيف غرناطة اليوم الاحد في ختام المرحلة، وبفارق نقطة واحدة خلف غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي يستضيف فالنسيا اليوم ايضا.
في المقابل، واصل خيتافي نتائجه المخيبة وتعرض لخسارته التاسعة عشرة هذا الموسم.
ولم يذق خيتافي طعم الفوز في مبارياته الـ 13 الاخيرة وتحديدا منذ تغلبه على ضيفه اسبانيول 3-1 في 17 كانون الثاني الماضي وكان السابع له هذا الموسم والثالث على التوالي بعد تغلبه على مضيفه سبورتينغ خيخون (3-1) وضيفيه ريال بيتيس (1-صفر) واسبانيول.
كما انها الخسارة الاولى لخيتافي بقيادة مدربه الجديد الارجنتيني خوان إسنايدر خليفة فران اسكريبا الذي اقيل من منصبه الاثنين الماضي.
وفرض المهاجم الدولي الفرنسي بنزيمة نفسه نجما للمباراة بافتتاحه التسجيل وصنع الهدفين الثاني والثالث ورد بقوة على استبعاده من تشكيلة منتخب بلاده المشاركة في نهائيات كأس اوروبا الصيف المقبل بسبب اتهامه بابتزاز زميله في المنتخب لاعب وسط ليون ماتيو فالبوينا بشريط اباحي.
وعزز ريال مدريد تقدمه بثلاثية في الشوط الثاني علما بان زيدان اخرج بايل وبنزيمة وداني كارفاخال مطلعه فدفع بلوكاس فاسكيز وخيسي وناتشو مكانهما في سعيه الى اراحة نجومه قبل القمة النارية التي تنتظره الاربعاء المقبل امام ضيفه فياريال في المرحلة الرابعة والثلاثين.
وكان ريال مدريد صاحب الافضلية منذ بداية المباراة واهدر مهاجموه الكثير من الفرص ابرزها تسديدة قوية لرونالدو ردها القائم الايمن (15).
ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل عبر بنزيمة اثر تمريرة عرضية من خامس رودريغيز داخل المنطقة فانسل خلف المدافعين ولعبها بيمناه على يمين الحارس فيسنتي غوايتا (29).
وهو الهدف الثاني والعشرين لبنزيمة هذا الموسم.
وتلقى رونالدو كرة على طبق من ذهب من بايل داخل المنطقة فسددها قوية ابعدها الحارس غوايتا الى ركنية (32).
وعزز ايسكو تقدم ريال مدريد اثر هجمة منسقة قادها بنفسه وتبادل الكرة مع بنزيمة الذي هيأها له داخل المنطقة فتابعها بيمناه داخل المرمى (40).
وتابع ريال مدريد افضليته في الشوط الثاني واضاف بايل بالهدف الثالث عندما تلقى كرة من بنزيمة خلف الدفاع فانطلق بسرعة وانفرد بالحارس غوايتا ولعبها بيسراه على يمينه (50).
وهو الهدف السادس عشر لبايل هذا الموسم.
وسجل سارابيا هدف الشرف لخيتافي من تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة اسكنها تحت سقف مرمى الحارس المتألق الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس (83).
واعاد خامس رودريغيز الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع بطريقة رائعة عندما تلقى كرة داخل المنطقة من لوكاس فاسكيز فهيأها لنفسه بيسراه وتلاعب بالمدافع كارلوس فيغاراي ولعبها بيسراه من مسافة قريبة على يسار الحارس غوايتا (88).
ونجح رونالدو اخيرا في هز الشباك عندما مرر ايسكو كرة خلف الدفاع الى خيسي المنطلق بقوة فانفرد بالحارس وهيأها الى الدولي البرتغالي الذي تابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (90+2).
وهو الهدف الـ 31 لرونالدو هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين. كما هو الهدف الـ 20 له في 12 مباراة امام خيتافي.
ويلعب اليوم الأحد أيضا ملقة مع اتلتيك بلباو، واشبيلية مع ديبورتيوفو لاكورونيا، ورايو فايكانو مع فياريال.
وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 76 نقطة من 32 مباراة
2- ريال مدريد 75 من 33
3- اتلتيكو مدريد 73 من 32
4- فياريال 60 من 32
5- سلتا فيغو 52 من 32
*

} انكلترا }
حقق مانشستر يونايتد فوزاً صعباً على ضيفه استون فيلا 1-صفر وبات الاخير اول فريق يهبط الى الدرجة الاولى أمس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
على ملعب اولدر ترافورد وامام 75411 متفرجا، خاض مانشستر يونايتد المباراة بقيادة واين روني الذي عاد الى صفوف فريق «الشياطين الحمر» بعد غياب نحو شهرين وتحديدا منذ 17 شباط بداعي الاصابة ولعب 65 دقيقة قبل ان يترك مكانه لجيسي لينغارد.
وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 32، عندما ارسل واين روني كرة عالية طويلة الى الاكوادوري انطونيو فالنسيا ارسلها عرضية الى الشاب راشفورد تابعها بسن القدم اليمنى بحرفنة اصحاب الخبرة الكبيرة على يمين الحارس الاميركي براد غوزان.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 56 نقطة، فيما مني استون فيلا بخسارته العاشرة امام مانشستر يونايتد مقابل 3 تعادلات في آخر 12 مباراة بينهما، والرابعة والعشرين له هذا الموسم فتأكد هبوطه الى الدرجة الاولى بعد ان توقف رصيده عند 15 نقطة بفارق 15 نقطة عن سندرلاند الثامن عشر واول المهددين بالهبوط قبل 4 مراحل من نهاية البطولة (اي 12 نقطة) بعد فوز الاخير على مضيفه نوريتش سيتي 3-صفر.
وهي المرة الاولى التي يهبط فيها استون فيلا منذ عام 1987، والاولى ايضا منذ اعتماد نظام الدوري الممتاز عام 1992 حيث لم يبق الا 6 فرق تجنبت الهبوط هي مانشستر يونايتد وارسنال وتوتنهام وليفربول وتشلسي وايفرتون.
وعلى ملعب ستامفورد بريدج في لندن، فاز مانشستر سيتي على تشلسي (3-0) سجلها سيرجيو أغويرو في الدقائق 33 و54 و80 من ضربة جزاء.
وعلى ملعب كاراو رود، افتتح سندرلاند التسجيل قبيل نهاية الشوط الاول عندما حصل الايطالي فابيو بوريني على ركلة جزاء اثر مخاشنته من قبل اندريه ويزدوم نفذها بنفسه على يمين الحارس جون رودي في اسفل الزاوية (41).
وفي الشوط الثاني، اضاف الدولي السابق جيرماين ديفو الهدف الثاني اثر عرضية من بوريني (53).
وفي الوقت بدل الضائع عزز دنكان واتمور الذي نزل في بداية الشوط الثاني بدلا من التونسي وهبي الخزري، بالهدف الثالث مستفيدا من تمريرة البديل السويدي سيباستيان لارسون (90+1).
وبات سندرلاند على بعد نقطة واحدة خلف نوريتش السابع عشر، لكن اهمية فوزه تكمن في انه قد يشكل بداية السيناريو المعتاد في الموسمين الماضيين على الاقل حيث نجح سندرلاند في تفادي الهبوط في المراحل الاخيرة.
وعلى ملعب غوديسون بارك، تعادل ايفرتون مع ضيفه ساوثمبتون 1-1 فصار رصيد الاول 41 في المركز الحادي عشر مقابل 51 للثاني صاحب المركز السابع.
وعلى ملعب سانت بارك جيمس، اكتسح نيوكاسل ضيفه سوانسي سيتي بثلاثية بيضاء لكنه بقي في المركز التاسع عشر قبل الاخير ومهددا بالهبوط برصيد 28 نقطة مقابل 40 للخاسر الذي لا يزال يملك هامشا للمناورة قبل الوصول الى منطقة الخطر.
وعلى ملعب «ذي هوثورنز»، فوت وست بروميتش البيون فرصة تحقيق الفوز على ضيفه واتفورد وسقط امامه صفر-1 بعد ان اهدر له سايدو براهينو ركلتي جزاء (68 و87) تصدى لهما الحارس البرازيلي هيوريليو غوميش.
وحقق غوميش انجازا غير مسبوق كونها المرة الثانية التي ينجح فيها بصد ركلتي جزاء في مباراة واحدة بعد الاولى امام الدولي الانكليزي السابق دارن بنت.
في المقابل، اصبح براهينو ثالث لاعب يهدر ركلتي جزاء في مباراة واحدة بعد بنت والكولومبي خوان بابلو انخل عندما كان لاعبا في صفوف استون فيلا.
وارتقى واتفورد الى المركز الثاني عشر برصيد 41 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على وست بروميتش.
ويلتقي اليوم الاحد بورنموث مع ليفربول، وليستر سيتي مع وست هام، وارسنال مع كريستال بالاس، وتختتم المرحلة غداً الاثنين بلقاء ستوك سيتي مع توتنهام.
وهنا ترتيب فرق الصدارة :
1- ليستر سيتي 72 نقطة من 33 مباراة
2- توتنهام 65 من 33
3- ارسنال 59 من 32
4- مانشستر سيتي 57 من 32
5- مانشستر يونايتد 56 من 33
*

} ألمانيا }
بات بايرن ميونيخ على بعد خطوة واحدة من احراز لقب الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه السهل على شالكه (3-0) في المباراة التي جرت أمس السبت على ملعب «اليانز أرينا» في المرحلة 30.
وسجل الاهداف روبرت ليفاندوفسكي (2) وأرتورو فيدال في الدقائق 54 و65 و73.
ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 78 نقطة، ليوسع الفارق مع بوروسيا دورتموند الى 10 نقاط.
وانتزع باير ليفركوزن المركز الثالث من هرتا برلين بفوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3-صفر، وخسارة الثاني امام مضيفه هوفنهايم 1-2 أمس السبت.
ورفع باير ليفركوزن رصيده الى 51 نقطة في المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفارق نقطتين امام هرتا برلين الذي تراجع الى المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي الثالث للمسابقة القارية العريقة.
في المقابل، واصل هوفنهايم انتفاضته في سعيه الى الافلات من الهبوط وحقق فوزه الرابع في مبارياته الخمس الاخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة فرفع رصيده الى 34 نقطة وارتقى الى المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد اينتراخت فرانكفورت عند 27 نقطة في المركز قبل الاخير.
وحذا فيردر بريمن حذو هوفنهايم وعزز حظوظه في البقاء بفوزه الصعب على ضيفه فولفسبورغ وصيف بطل الموسم الماضي 3-2 على ملعب «فيزر شتاديون» وامام 40557 متفرجا.
وهو الفوز الثامن لفيردر بريمن هذا الموسم والاول في المباريات الخمس الاخيرة (3 هزائم وتعادل) فرفع رصيده الى 31 نقطة في المركز السادس عشر، فيما تجمد رصيد فولفسبورغ عند 39 نقطة في المركز الثامن.
وبدوره انعش اوغسبورغ اماله في البقاء بفوزه الثمين على ضيفه شتوتغارت بهدف وحيد سجله الايسلندي الفريد فينبوغاسون في الدقيقة 36 على ملعب «اس جي ال ارينا» وامام 30660 متفرج.
ورفع اوغسبورغ رصيده الى 33 نقطة وارتقى الى المركز الرابع عشر بفارق الاهداف امام شتوتغارت الذي تراجع 3 مراكز الى المرتبة الخامسة عشرة.
وتغلب دارمشتات على انغلوشتات 2-صفر سجلهما قسطنطين راوش (51) وساندرو فاغنر (85) على ملعب «اي ام بولنفالتور» وامام 15600 متفرج.
ورفع دارمشتات رصيده الى 35 نقطة وصعد الى المركز العاشر بفارق 4 نقاط خلف انغولشتات التاسع.
وتختتم المرحلة اليوم الاحد بلقاءي بوروسيا دورتموند مع هامبورغ، وماينتس مع كولن.
وهنا ترتيب فرق الصدارة :
1- بايرن ميونيخ 78 نقطة من 30 مباراة
2- بوروسيا دورتموند 68 من 29
3- باير ليفركوزن 51 من 30
4- هرتا برلين 49 من 30
5- مونشنغلادباخ 45 من 30