Beirut weather 8.94 ° C
تاريخ النشر November 25, 2020 15:44
A A A
البطريرك الراعي: الحكومة لا تشكَّل بالتقسيط.. نريد حكومة انقاذية استثنائية

اشار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في القصر الجمهوري في بعبدا الى انه يزور الرئيس عندما يكون لديه زيارة إلى الخارج وزيارته اليوم تأتي في هذا الإطار، لافتا الى انه سيسافر الى الفاتيكان وسيلتقي قداسة البابا لشكره على وقوفه إلى جانب لبنان كما لينقل له الواقع اللبناني، وفي ما يخص انفجار المرفأ قال: ” إنّ المنطقة التي تضررت معظم سكانها مسيحيون ولم نر حركة بيّنت أننا شعب واحد”.
واضاف: “لبنان بلد حيادي لأنّه منفتح على كلّ الناس ويجب أن تتمّ متابعة التدقيق الجنائي من خلال حكومة بحسب الدستور لأنّ القرار الإجرائي يصدر عن حكومة مجتمعة،
والتحقيق الجنائي يجب أن يشمل كل الوزارات ومؤسسات الدولة بدءاً من مصرف لبنان لكشف الفساد. البلد أفلس لأن مالية الدولة اختفت والقضاء يجب أن يستمر في التدقيق والتحقيق ويضع يده على الفساد ولا سيّما في الوزارات”.
وعن الملف الحكومي قال: “الدستور ينصّ على أن يشكل الرئيس المكلف الحكومة مع رئيس الجمهورية والحكومة لا تشكَّل بالتقسيط، والبلد لا يتحمل التأخير ولو ليوم واحد ونريد حكومة انقاذية استثنائية غير حزبية غير سياسية”.