Beirut weather 21.41 ° C
تاريخ النشر November 14, 2020
A A A
6 نصائح تساعدكم على تثبيت الوزن بعد الدايت

تثبيت الوزن من الأشياء التي تشغل بال كل متبعي الريجيم أو الأنظمة الغذائية، خاصة بعد انتهاء الريجيم والوصول للوزن المثالي الذي تريده، في هذا التقرير نتعرف علي كيفية تثبيت الوزن بطريقة صحيحة بعد الريجيم.

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، لـ”اليوم السابع”، إن تثبيت الوزن هو الاحتفاظ بكميات صغيرة من الوجبات وتعويد الجسم علي العادات الغذائية الصحيحة التي يجب اتباعها أثناء الحمية الغذائية على أن تكون كمية السعرات الحرارية المتناولة في اليوم تساوي كمية السعرات الحرارية المفقودة من الجسم.

وأوضحت أن تثبيت الوزن يكون بأن يصبح لديك نمط حياة مختلف لتناول الطعام، فلا يوجد حل سحري تتناول خلاله كل الأطعمة غير الصحية بكميات كبيرة بدون زيادة الوزن.

وقدمت نصائح تساعد على تثبيت الوزن في الريجيم وهي:

1- تناول حوالي 8 أكواب من الماء يوميًا لزيادة معدل حرق الدهون مع تقليل الشعور بالجوع وتنظيف الجسم من السموم.

2- تناول الطعام الصحي والمتوازن الغني بالعناصر الغذائية وقليل الدهون والسعرات الحرارية ومنه: الخضار والفواكه، التي تساعدك على الشعور بالشبع.

3- تقسيم الوجبات اليومية فبدلاً من تناول 3 وجبات رئيسية كبيرة يمكننا أن نضيف وجبتين خفيفتين بين الوجبات لزيادة الإحساس بالشبع.

4- ابتعد قدر الإمكان عن الزيوت المهدرجة والسمن النباتي، واستبدلها بالدهون الصحية مثل: المكسرات وزيت الزيتون.

5- تجنب السكريات قدر الإمكان ويمكن شرب العصائر والمشروبات بدون إضافة سكر لذا يجب بعد الانتهاء من الريجيم أن تستمري في تناول المشروبات والعصائر دون تحلية أو بأقل كمية ممكنة من السكر.

6- استمر في مراقبة وزنك باستمرار، من خلال وزن الجسم مرة واحدة أسبوعيًا بدون مبالغة.