Beirut weather 14.18 ° C
تاريخ النشر November 5, 2020 21:56
A A A
“زغرتاويون في استراليا” لسركيس كرم ارث وذاكرة
الكاتب: موقع المرده

صدر الكتاب السادس للإعلامي والكاتب اللبناني سركيس كرم بعنوان “زغرتاويون في استراليا” ، حيث يضيء على مسيرة حافلة بالعطاءات لمغتربين من أهالي زغرتا في أوستراليا، ساهموا في وطنهم الثاني بالتنمية وسطروا انجازات في العديد من الميادين الثقافية والاجتماعية.

والافت ايضا في الكتاب انه يشمل شهادات تقدير للعديد من الجنود المجهوليين الذين يعملون خلف الكواليس ولناشطين في الحقل الاجتماعي والتنموي يعملون بتواضع ومثابرة في خدمة الخير العام والاخرين. واذ يشكل الكتاب ارثا وذاكرة للاجيال الصاعدة باللغتين الانكليزية والعربية فهو ايضا يؤرخ لعطاءات زغرتاوية ما بخلت بفكرها وانجازاتها ومالها سواء لبلدها الام او لبلدها الثاني الذي احتضن وافسح في المجال لهذه الطاقات ان تعطي وتثمر.
الكتاب تتربع على غلافه الانيق صورة لبطل لبنان يوسف بك كرم ممتطيا صهوة جواده فيما مقدمته هي بقلم الاعلامي روبير فرنجيه. ان موقع المرده اذ يبارك للكاتب صديق الموقع انتاجه السادس يتمنى له المزيد من النجاح والمزيد من الكتب الذي تثبت كتابا تلو الاخر مدى التعلق بالجذور والوطن الام لكاتب لطالما ردد ان “زغرتا بالقلب” وهو اليوم يخصص ريع كتابه لعمل خيري في زغرتا.