Beirut weather 15.47 ° C
تاريخ النشر November 3, 2020 12:36
A A A
لميا يمين: الشباب اللبناني يمثل طاقة وقوة للتغيير في المجتمع

نوّهت وزيرة العمل لميا يمين بمبادرة “لازم نتعلّم لأن العلم مفتاح العمل” التي أطلقتها الوزارة منذ ثلاثة أسابيع بالتعاون مع الإسكوا وموقع كورسيرا الرائد للتعلم عن بعد وبالإقبال الكثيف على المبادرة، ما يؤكد أن الشباب اللبناني يمثل طاقة وقوة للتغيير في المجتمع و دينامية للصمود في وجه الظروف الصعبة.
وأكدت يمين أن أكثر من 25000 مواطن ومواطنة تسجلوا في أكثر من 111000 دورة تدريبية على الموقع المذكور حيث سينالون شهادات مشاركة مجانيَّة.
واعتبرت يمين أن المبادرة التي أقبل عليها اللبنانيون بكثافة هدفت إلى تمكينهم من تطوير قدراتهم ومهاراتهم في مواجهة تحديات البطالة وذلك عبر إتاحة تجربة تعليمية متميّزة لهم من شأنها توفير فرص عمل جديدة.
يُذكَر أن الدورات التي يشرف عليها مدربون بارزون من أفضل الجامعات حول العالم تمثل فرصة على مستوى إتقان المهارات في كل المجالات مما سيتيح للمتدربين الإنخراط في تجربة تعليمية تفاعلية مع مدربين رائدين ويسهّل متابعة الدراسة بوتيرة تتلاءم مع أوقات وظروف كل متدرب.
وتمنت وزيرة العمل التوفيق للمتدربين بعدما أقفل باب التسجيل الذي تهافت عليه اللبنانيون بأعداد كبيرة وفي وقت قصير كما املت أن يستفيد المشتركون من الشهادات التي سيحصلون عليها وذلك في سوق العمل الذي يتجدد و يتطور كل يوم