Beirut weather 15.47 ° C
تاريخ النشر October 26, 2020 23:38
A A A
لافروف: روسيا لا تفرض غازها على أحد
الكاتب: سبوتنيك

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، إن روسيا لا تفرض غازها على أحد، وأن الحديث بشأن اعتماد أوروبا على غازها يهدف إلى إثارة شكوك لا أساس لها.

 
وأضاف لافروف في حديث لصحيفة “فيسيرنجي ليست” الكرواتية اليومية، “لعقود عديدة كانت بلادنا ولا تزال شريكا موثوقا به وصادقا من حيث إمدادات الطاقة.. هذا أمر معروف جدا في زغرب”. وتابع قائلاً: “تماما مثل حقيقة أن عقود الغاز معنا ليس لها دوافع سياسية”.
 
وقال وزير الخارجية الروسي: “إننا نتحدث عن التجارة البحتة.. لقد سمعنا بالطبع الحديث عن “الاعتماد” السيء السمعة لكرواتيا ودول أوروبية أخرى على الغاز الروسي، لكننا لا نجد فيها أي شيء سوى الرغبة في زرع شكوك غير معقولة”.
 
وأردف: “نحن لا نفرض أي شيء على أحد، وننفذ جميع العقود المبرمة بمسؤولية كاملة”.
 
وأكد لافروف، أن “أميركا وعدد من الدول الأوربية الأخرى تضاعف في الأوانة الأخيرة من جهودها للحد من تطور روسيا من خلال فرض عقوبات جديدة، دون تقديم حقائق عن التهم”.
 
وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء 20 تشرين الأول، أن العقوبات الأميركية على “التيار الشمالي 2” ستطول الشركات التي تقدم خدمات أو مرافق لتحديث أو تركيب معدات على السفن من أجل مد الأنبوب.
 
وكان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، قد أعلن سابقا، أن واشنطن تشكل تحالفا لمنع إنجاز بناء مشروع “التيار الشمالي 2″، وتأمل ألا يكتمل بناء خط الأنابيب.
 
ويتضمن مشروع “التيار الشمالي 2″ بناء خطين لأنابيب الغاز بطاقة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا”.