Beirut weather 15.47 ° C
تاريخ النشر October 24, 2020 23:22
A A A
فيرا يمين: طائش من يطلق الرصاص
الكاتب: موقع المرده

لفتت عضو المكتب السياسي في المرده السيدة فيرا يمين إلى أهمية المبادرات الفردية التي يقوم بها البعض وأبرزهم مؤسس جمعية اليازا الدكتور زياد عقل مشيرة إلى أنّه لو كان لدينا دولة تحتضن هذا المبادرات لكان الوضع أفضل بكثير.

 
وقالت خلال مداخلة عبر سكايب خلال برنامج “رأيك” مع الإعلامية ايمان شويخ على قناة الـ “NBN” إنه من الصعب جداً على الفرد أن يستفيض بكلامٍ مؤلم وعندما قصدت قول “ليس هناك رصاص طائش انما مطلق الرصاص طائش” أنّ الرصاصة ليست طائشة لأنها لا تطلق بمفردها إنما هناك شخص طائش يطلقها. وأضافت قائلة: “اننا اليوم نعاني من جوع ومرض وفساد سياسي وانهيار اجتماعي، ان طرابلس التي تعاني من هجرة الى دول بطرق خطيرة، فما الهدف من اطلاق الرصاص في ظل وضع محزن كهذا؟”.
 
وتطرّقت السيدة يمين الى قضية اللاعب محمد عطوي الذي وقع ضحية الرصاص الطائش وفي المقابل ما من تحقيقات ومتابعة قانونية، داعية للإلتفات لقضية اطلاق الرصاص والسلاح المتفلت لحماية المواطنين.
 
ورأت أننا نعاني من غياب الدولة وفي ظل غيابها ما من حلول لمشكلة السلاح المتفلت والرصاص الطائش، لافتة إلى أن المواطن جزء من الدولة ويتحمل مسؤولية في هذه القضية.
 
وأوضحت ردا على سؤال أن بناء الدولة ينطلق من استعادة ثقتنا بالقضاء في ظل تغييب التعيينات القضائية لمدى شهور.