Beirut weather 21 ° C
تاريخ النشر April 16, 2016 16:04
A A A
لجنة حقوق الانسان: لاطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال

دعت لجنة حقوق الانسان في المرده لمناسبة يوم الاسير الفلسطيني الذي يحتفل به في السابع عشر من نيسان من كل عام الى وقف التعسف الاسرائيلي بحق المدنيين من أبناء فلسطين المحتلة واخراج جميع الاسرى العرب من السجون الاسرائيلية واجبار سلطات العدو على تطبيق القوانين والشرائع الدولية التي تحمي حقوق الانسان.
وقالت اللجنة للمناسبة، “ان يوم الاسير الفلسطيني هو يوم الوفاء للاسرى وتضحياتهم وتوحيد الجهود لمساندتهم ودعم حقهم في الحرية والعيش الكريم خارج المعتقلات وفي بيوتهم وبين أهلهم”.
وأشارت اللجنة الى أن “غالب من مرّ بتجربة الاعتقال الاسرائيلية من الفلسطينيين قد تعرض للتعذيب جسدياً أو معنوياً أو نفسياً وهذا شمل نحواً من مليون فلسطيني الى الآن اعتقلوا ادارياً أو لاسباب عسكرية او لرشقهم جنود العدو بالحجارة وذلك منذ العام 1948. وحتى اليوم لا يزال في معتقلات العدو قاصرين ومرضى وشيوخ وعجائز والعالم كله يتفرج ولا يحرك ساكناً وكأن ما يجري في فلسطين المحتلة لا يعنيهم بشيء”.
وناشدت اللجنة الامم المتحدة والمنظمات الدولية والجامعة العربية العمل ما بوسعها لتطبيق الشرائع الدولية في فلسطين ومحاكمة العدو الصهيوني كمجرم حرب جراء الجرائم التي يرتكبها بحق الآمنين الابرياء والاطفال.