Beirut weather 24.27 ° C
تاريخ النشر October 5, 2020 12:46
A A A
لميا يمين تبحث ووفد الاتحاد العمالي الوضعين الاقتصادي والاجتماعي 

عرضت وزيرة العمل لميا يمين في مكتبها في الوزارة صباح اليوم مع وفد من الاتحاد العمالي العام برئاسة الدكتور بشارة الاسمر الواقع الاقتصادي والاجتماعي الراهن. وقال الاسمر بعد اللقاء: اكدنا لمعالي الوزيرة ان سياسة رفع الدعم ستؤدي الى كارثة محتمة على الطبقة العمالية ، ونحن كاتحاد لن نسكت ولن نقف مكتوفي الايدي امام هذا التوجه. الاتحاد العمالي العام سيكون في الشارع قريباً جداً لرفض هذه السياسة ان كان ذلك عن المحروقات او القمح ، او الدواء الذي ان رفع الدعم عنه سيؤدي الى افلاس الضمان والمؤسسات الضامنة وشركات التأمين .
اضاف: ان ما نراه من رفع للدعم في المستشفيات الكبيرة ومنها الجامعة الاميركية يؤشر الى هذه الكارثة، لان المؤسسات الضامنة لن تستطيع دفع الفروقات وهذا ما لن نقبل به وسيكون لنا تحرك في هذا الاطار لوقف هذا المسلسل التدميري بحق الشعب اللبناني.
كما طالبنا معالي الوزيرة بإعادة العمل بمبدأ تنسيب عمال البلديات للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، وكذلك طالبنا وزيرة العمل بحماية اموال الضمان ، والاتصال بحاكم مصرف لبنان بان يصدر قرارا يستطيع العامل او الموظف ان يصرف تعويضه من الضمان على دولار يوازي 1500 ليرة حفاظا على القيمة الشرائية لتعبه وجنى عمره.