Beirut weather ° C
تاريخ النشر September 29, 2020 09:26
A A A
سلطة الفواكه مناسبة للريجيم… وهذه فوائدها!
الكاتب: صحتي

تُعتبر سلطة الفواكه من الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها بين الوجبات الأساسيّة خلال اليوم، وتزوّد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن من دون الإضرار بالصحة ولا بوزن الجسم. وتتعدّد الفوائد التي تجعل من سلطة الفواكه وجبة مناسبة لأيّ ريجيم غذائي لإنقاص الوزن.

يمكن لسلطة الفواكه أن تضمّ مختلف أنواع الفواكه المحبّبة، إلا أنّه يُنصح بالتركيز على بعضها عند اتباع ريجيم لإنقاص الوزن. ومن أبرز الفواكه التي يمكن اللجوء إليها لتحضير السلطة، نذكر:

– التفاح

– التوت البرّي

– العنب

– البطيخ

– الكيوي

فوائد سلطة الفواكه للريجيم

– دعم عمليّة فقدان الوزن:

تحتوي الفواكه على فيتامينات ومعادن وعناصر غذائيّة هامّة تساهم في تعويض ما يحتاج إليه الجسم نتيجة فقدان الوزن، ممّا يكافح التعب والإرهاق المصاحب للرجيم.

– تحسين الهضم:

تساعد الفواكه على تحسين عمل الجهاز الهضمي والوقاية من المشاكل التي قد تحول دون فقدان الوزن مثل عسر الهضم والإنتفاخات والإمساك والغازات، بفضل احتوائها على الألياف ومضادات الأكسدة.

– تعزيز الشعور بالشبع:

يُنصح بالإعتماد على سلطة الفواكه كوجبة خفيفة صحية ومفيدة أثناء اتباع ريجيم لإنقاص الوزن، نظراً لقدرة على الطبق على تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء ممّا يحدّ من كمية الطعام المتناولة ويمنع زيادة الوزن، وذلك لاحتوائها على نسبةٍ جيّدة من الألياف.

– تنشيط عملية التمثيل الغذائي:

يساهم تناول الفواكه بشكلٍ معتدل ومنتظم أثناء اتّباع أيّ ريجيم غذائي، في تنشيط عمليّة الأيض وزيادة حرق الدهون؛ الأمر الذي ينعكس إيجاباً على فقدان الوزن.

– سعرات حرارية منخفضة:

تتميّز الفواكه عموماً باحتوائها على نسبةٍ منخفضة من السعرات الحراريّة، الأمر الذي يساعد على تناول عدّة أنواع من الفواكه خلال اتباع ريجيم لإنقاص الوزن، من دون الشعور بالذنب.

تتميّز كلّ الفواكه بقيمة غذائية لافتة ولكن يبقى هناك بعض الأنواع الموصى بها بشكلٍ أكبر لتحسين الريجيم وفقدان الوزن. لذلك يمكن استشارة أخصائي التغذية للإطلاع على أفضل الفواكه التي يمكن استخدامها لتحضير السلطة.