Beirut weather 24.41 ° C
تاريخ النشر September 25, 2020
A A A
إليكم أفضل 9 أفلام رومانسية ممزوجة بالإثارة والأكشن!
الكاتب: عربي بوست

لا شكّ أنّ هناك نسبة كبيرة من الناس تحبّ مُشاهدة الأفلام الرومانسية وتفضلها على الفئات الأخرى، فبرأيها أفلام الأكشن مثلاً لا تحمل ذلك البعد العاطفي الذي تبحث عنه.
مُشاهدة الأفلام الرومانسية الممزوجة بالإثارة!
ولكن ماذا لو أخبرناكم أنّ هناك أفلاماً رومانسية ممزوجة بأحداث مثيرة ومشوقة؟ لو كنتم تبحثون عن شيء مماثل، إليكم هذه القائمة التي قدمتها مجلة Vogue الأميركية.
1- فيلم Ek Hasina Thi (إنتاج 2004)
قبل أن يقدم لنا روائع مثل فيلمي Badlapur وAndhadhun، أخرج سريرام راغفان فيلم Ek Hasina Thi، وهو فيلم إثارة رومانسي تدور أحداثه في الفضاء، واجتذب قاعدة جماهيرية كبيرة.
يروي الفيلم قصة ساريكا (التي تقوم بدورها الممثلة الهندية أورميلا ماتوندكار)، التي وقعت في غرام كاران (ويقوم بدوره سيف علي خان)، لكنها لم تكن تعلم أنه سينتهي به الحال ملقى في السجن بسبب انتهاكاته.
ولأنه لا يوجد كغضب امرأة تعرضت للخيانة، فإن تحول ساريكا من الفتاة الساذجة البريئة، إلى أخرى عازمة على الانتقام، هو أحد المحاور الأساسية في الفيلم.
الفيلم يُعرض على أمازون برايم وحصل على تقييم 7.6 على موقع IMDb
2- فيلم Fatal Attraction (إنتاج 1987)
بعدما رُشح لـ 6 جوائز أوسكار، أصبح هذا الفيلم، وهو من بطولة مايكل دوغلاس وغلين كلوز، بمثابة تحذير يظهر عواقب التورط في علاقة خارج نطاق الزواج.
تحكي القصة تورط دانييل (ميشيل دوغلاس) في علاقة قصيرة لم تتعد مدتها يومين مع أليكسنردا (غلين كلوز)، ليدرك بعدها بفترة وجيزة أنها لا تتجاوز مشاعرها بسهولة.
قدم أبطال الفيلم أداءً مذهلاً، خصوصاً كلوز، التي أتقنت للغاية دور “المرأة الأخرى” الشريرة، بعدما خان دانييل زوجته معها.
بل إنها صرحت في عدة لقاءات أن هنالك رجالاً تقدموا ليخبروها بأن دورها “أثار الذعر في نفوسهم”، وأنقذ زواجهم.
الفيلم يُعرض على أمازون برايم وحصل على تقييم 6.9 على موقع IMDb
3- فيلم Malang (إنتاج 2020)
ستخطف أحداث الفيلم انتباهك طوال فترة عرضه، لذا إذا كنت من محبي أفلام الإثارة والرومانسية، التي لا تخلو من بعض جرائم القتل، ثق بأن هذا الفيلم، الذي أخرجه موهيت سوري، لن يخيب ظنك أبداً.
ويحكي الفيلم قصة ارتكاب أدافيت (أديتيا روي كابور) سلسلة من جرائم القتل في حق رجال الشرطة، بعدما وقعت حبيبته سارة (ديشا باتاني) ضحية لوحشيتهم.
الفيلم يُعرض على نتفلكس وحصل على تقييم 6.5 على موقع IMDb
4- فيلم Safe Haven (إنتاج 2013)
رغم أنّ عنصر الإثارة في هذا الفيلم (المأخوذ عن رواية لنيكولاس سباركس بالاسم ذاته) بطيء بعض الشيء، فإنّ إيقاع تكشُّف الشخصيات شيئاً فشيئاً، وأداءهم المميز، جعلا منه فيلماً مثيراً ومشوقاً.
يحكي الفيلم قصة كايتي (جوليان هوف) والتي تقوم بالهرب من علاقة زوجية مسيئة، لكنها تلتقي أليكس (جوش دوهاميل) الذي فقد زوجته للتو، وتقع في حبه، إلا أن نعيمها لا يدوم طويلاً، إذ يبدأ ماضيها في مطاردتها.
الفيلم يُعرض على نتفلكس وحصل على تقييم 6.7 على موقع IMDb
5- فيلم Humraaz (إنتاج 2002)
يحكي الفيلم قصة كاران (أكشاي خانا) وهو قائد فرقة موسيقية يقع في حب فتاة تدعى بريا (أميشا باتل) وهي إحدى الأعضاء في الفرقة لكنهما لا يستطيعان الزواج بسبب الأوضاع المادية السيئة.
في تللك الأثناء يوقع رجل يدعى راج (بوبي ديول) عقداً مع كاران وبريا اللذين يريان أنّ هذا العقد سيتيح لهما فرصة للحصول على المال اللازم للزواج، فيحدث ما لم يكن بالحسبان إذ يقع راج في حب بريا التي توافق على الزواج منه.
إضافة إلى أنه مليء بالمنعطفات والتحولات الدرامية فإن الفيلم لا يخلو من رومانسية رغم أنه يحكي قصة الغدر والطمع التي تتضارب مع الطموح.
الفيلم يُعرض على أمازون برايم وحصل على تقييم 6.7 على موقع IMDb
6- فيلم The Tourist (إنتاج 2010)
بعد أن سرق إلكسندر (بول بيتاني) أكثر من 700 مليون دولار قام بعملية لتغيير شكل وجهه وبحث عن طريقة من أجل توريط شخص آخر يشبه هيئته السابقة، هنا عرف أنّ هناك سائحاً اسمه فرانك (جوني ديب) قد وصل البلاد مؤخراً فأرسل إليه حبيبته أليس (أنجيلينا جوني) حتى تقوم بإغوائه والإيقاع به حتى تتوقف الشرطة عن ملاحقة إلكسندر.
الفيلم نسخة جديدة من الفيلم الفرنسي Anthony Zimmer (إنتاج 2005) ورُشِّح إلى ثلاث فئات من جوائز حفل الغولدن غلوب في دورته الـ68.
يُعرض الفيلم على نتفلكس وحصل على تقييم 6 على موقع IMDb
7- فيلم Ek Villain (من إنتاج 2014)
تنتهي فجأة قصة الحب الجميلة التي كان يعيشها غورو (سيدهارت مالهوترا) وعايشة (شرادها كابور) التي تُقتل بشكل مفاجئ.
يسعى غورو مدفوعاً بغضبه إلى الانتقام لحبيبته من راكش (ريتيش ديشموخ)، وهو زوج خانع لزوجته يقتل النساء الأخريات لينفس عن غضبه.
الفيلم يعرض على ديزني بلس هوتستار وحصل على تقييم 6.5 على موقع IMDb
8- فيلم Thomas Crown Affair (إنتاج 1999)
هذا الفيلم هو نسخة جديدة من آخر أُنتج عام 1968 يحمل الاسم ذاته وهو من إخراج جون مكتيرنان، وبطولة بيرس بروسنان الذي لعب دور توماس كراون، وهو ملياردير يسرق لوحة فنية من أحد المعارض، ويقابل كاثرين باننغ (رينيه روسو)، وهي مندوبة تأمينات تحاول إثبات التهمة عليه لكنها تقع في حبه.
تلقَّى هذا الفيلم مراجعات إيجابية من النقاد الذين أعجبوا بالكيمياء بين بطلي الفيلم.
الفيلم يُعرض على أمازون برايم وحصل على تقييم 6.8 على موقع IMDb
ف9- يلم The Bodyguard من إنتاج (1992)
مع أن النقاد كانوا على درجة ما من القسوة في آرائهم بخصوص أداء بطلي الفيلم كيفن كوستنر وويتني هيوستن، إلا أن فيلم The Bodyguard حقق ثاني أعلى مبيعات لعام 1992.
تحول فرانك (كوستنر) هو وكيل خدمات سرية إلى حارس شخصي لرايتشل (هيوستن)، نجمة يتتبعها مطارد خطير.
إذ يعكس الفيلم جاذبية وحميمية بين البطلين، لكن التهديدات بالقتل، والتوتر الذي يلوح في الأفق، جعلت هذا الفيلم أكثر من مجرد قصة حب مبتذلة.
الفيلم يُعرض على أمازون برايم وحصل على تقييم 6.3 على موقع IMDb