Beirut weather 28.85 ° C
تاريخ النشر September 8, 2020
A A A
الأمل يتجسد بالفن مبادرة من فندق لو غراي تكريما لبيروت وتراثها وشعبها
الكاتب: وطنية

أطلق فندق لو غراي” مبادرة “الأمل يتجسد بالفن”، موضحا في بيان، أنه “تماشيا مع حبه للفن وملهما بقوة الصمود التي تتميز بها بيروت وشعبها، أراد أن يتيح للفنانين فرصة التعبير عن صمودهم من خلال الفن، وفي الوقت نفسه شاء إرسال رسالة أمل من ساحة الشهداء قلب العاصمة النابض الذي شهد على نداء شعب أمة يبحث عن غد أفضل”.

 

ولفت الى أن مبادرة “الأمل يتجسد بالفن قد ولدت بعد انفجار مرفأ بيروت عندما تحطمت جميع نوافذ وأبواب الفندق مما اضطر الادارة إلى تغطية واجهته بسياج معدني. الا أن اللون الأسود الذي سيج الواجهة الخارجية جاء معاكسا لهوية الفندق وداخله المليء بالألوان والحياة والمتألق بلحظات جميلة كان مصيرها التوقف بسبب الأضرار الجسيمة التي لحقت به نتيجة للانفجار”.

وأشار الى أن “فكرة المبادرة ان نجعل الفن يعطي شكلا للأمل ثم أصبحت الفكرة حقيقة واقعة عندما قبل ثلاثة من فناني الغرافيتي هذه الدعوة، وجسدوا ابداعهم في أشكال وألوان جميلة لكلمة أمل، فكانت الجدارية رسالة إيجابية إلى العالم. والفنانون هم Alfred Badr @apocaleps، Spaz @spazuno، Exist Ai @exist_ai. وبهذا تكون المبادرة تكريما للفن والفنانين، للثقافة، لبيروت وتراثها وروحها وشعبها”.

وذكر البيان أن “MIRROS Communication تتعاون مع هذه المبادرة ضمن مشروعها “إحياء بيروت بالفن والثقافة” الذي يهدف الى دعم مجالي الفن والثقافة إثر إنفجار المرفأ”.