Beirut weather 19 ° C
تاريخ النشر August 30, 2016 20:31
A A A
فيرا يمين عن الامام الصدر: أنت إمام المقاومة
الكاتب: موقع المرده

“تتعالى صرخة المسيح في وجه الصهاينة الذين جعلوا ثاني مدينة للعبادة مغارة اللصوص”، وكأنه يشبّه القدس ببيت الرب تبعا للآية الواردة في إنجيل متّى “بيتي بيت الربّ وأنتم جعلتموه مغارة اللصوص”.
بعض مما جاء في مداخلة عضو المكتب السياسي في المرده السيدة فيرا يمين في وثائقي “سيد الحضور” عن الامام المغيّب موسى الصدر حيث اكدت ان الامام الصدر كان دائما يقول في خطبه الا اننا لا يمكن ان نحفظ الوطن الا من خلال المقاومة، وقالت: ” نحن اغتصبت ارضنا في الـ1948 وبالتالي لم يعد لدينا خيارات اخرى كنا مضطرين ان نفتش عن فلسفات اخرى، اعتمدنا الاسلوب السياسي، مارسنا الاسلوب الدبلوماسي، جربنا كل انواع المفاوضات وكل مرة كنا نتأكد ان ليس هناك من خيار لمواجهة هذا الكيان وهذا الغزو الفكري الا بالعمل المقاوم، من هنا كان الامام الصدر يدعو في كل خطبه ان كان على محراب الجامع ام على مذبح الكنيسة الى ضرورة العمل المقاوم”.
وتابعت يمين قائلة: ” في الـ1948 لو لم يكن هناك رجالات بمستوى الامام موسى الصدر استشرقوا هذا الخطر لما كنا اسسنا لثقافة المقاومة بالمعنى الفكري ومن ثم للعمل المقاوم بالمعنى الميداني، وهذا لم يكن ليحصل لولا القضية الام والتي يجب ان تبقى الاساس الا وهي القضية الفلسطينية”.
وتابعت يمين: ” نحن نعمل على تعميم ثقافة المقاومة ، نحن ننكلم عن فكر عمره تقريبا 40 سنة وما زال الى الآن يؤسس لمزيد من فتح ابواب فكرية والقاء الضوء على امور اساسية وجوهرية تساعد في بناء شخصيتنا وانساننا المقاوم لكي نحفظ خبز الكرامة”.
وختمت يمين قائلة: ” مهما كانت الظروف وبالرغم من وجعنا الكبير، غائبا كنت او حاضرا، شهيدا كنت ام عكس ذلك، نحن نستشهد بك في كل لحظة وكل حين، والشهادة بك مسؤولية وفخر لنا، انت امام المقاومة وكلنا مقاومة”.

(Visited 1 times, 1 visits today)