Beirut weather 30.15 ° C
تاريخ النشر August 20, 2020 11:44
A A A
​ملحم خلف: لبنان لا يُبنى إلا بالتكاتف والوحدة

أعلن نقيب المحامين ​ملحم خلف​، عن إطلاق الهيئة الوطنية لإعادة إعمار ​بيروت​، مشيرا الى أن “نقيب المهندسين ​جاد تابت​، نقيب المقاولين ​مارون الحلو​، ونقيب خبراء المحاسبة شكري صقر، ورئيس ​جمعية الصناعيين​ ​فادي الجميل​، تداعوا لإجتماع في النقابة للتنسيق ما بين الجهات المدنية والرسمية والجهات المانحة كي يكون العمل متكاملا متناسقا وفاعلا. لذلك قررنا أن نكتل في ​هيئة التنسيق الوطنية​ لتنفيذ خطة شاملة للنهوض ببيروت حجرا وبشرا”.
ولفت الى “أننا نسعى للتنسيق بين كل الطاقات التي تعمل على الارض بتضامن وتناغم وفعالية متكاملة ولإستقبال المساعدات وتوزيعها بشكل شفاف وفعال اكانت عينية أو مالية أيا كان مصدرها. غايتنا اعادة اعمار العاصمة أجمل مما كانت وعودة كل سكان بيروت الى مسكانهم وكل العاملين فيها الى مكاتبهم وشركاتهم بوقت قصير ومعقول”، كاشفا أنه “من يوم الإثنين سيتم تجهيز غرفة عمليات ميدانية مع أمانة سر بخط ساخن يحمل الرقم: 04/548306، وستبدأ بتلقي الإتصالات وستكون جاهزة للإجابة على أي طلب وسيتم توضيح كل الآليات المتبعة والتفاصيل الضرورية لتمكين كل الطاقات العاملة والمتطوعة والجهات المانحة والرسمية من التواصل وتمكين هذه الطاقات من فعالية وجدوى العمل”.
وأوضح خلف أن “هذه الهيئة بكل طاقاتها هي طاقة تطوعية، وكل النقابات جهزت نفسها بناء لاتفاق بدأ مع ​نقابات المهن الحرة​ التي طلبت اقامة خلايا أزمة لمواكبة هذا الحدث”، مشددا على أن “هذه المبادرة ستكون بكل ما أوتي لها من طاقة تطوعية يمكن أن تكون باب خلاص للناس الذين ينتظرون فعالية في العمل. لبنان لا يبنى إلا بالتكاتف والوحدة”.